وزير النقل يتفقد اللمسات النهائية لطريق الصعيد الغربى
وزير النقل يتفقد اللمسات النهائية لطريق الصعيد الغربى


وضع اللمسات النهائية للمرحلة الأولى من طريق الصعيد الغربي

عمرو علاء الدين

السبت، 09 يناير 2021 - 11:11 م

الوزير: 5 كبارى و16 نفقا وطريق خرسانى للشاحنات الثقيلة

تطوير الصعيد ومد شرايين التنمية، استراتيجية وضعتها القيادة السياسية على رأس أولويات وزارة النقل لتحقيق التنمية الشاملة، حيث تضع الوزارة حاليا اللمسات النهائية فى المرحلة الاولى من تطوير طريق الصعيد الصحراوى الغربى في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كيلومترا، بالاضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية من المنيا وحتى محور ديروط بطول 52 كيلومترا.

 

وتفقد المهندس كامل الوزير،وزير النقل المرحلة الأولى بدءاً من محطة تحصيل الرسوم ثم قطاعات المرحلة المختلفة حيث تم تقسيمها إلى 10 قطاعات لسرعة الإنجاز ويشمل المشروع تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض رصف 12 متراً، وإنشاء طريق أسفلتى للشاحنات، فضلاً عن إنشاء 21 عملاً صناعياً بواقع 5 كبارى و16 نفقاً.

 كما تفقد الوزير أعمال تطوير وتوسعة المرحلة الثانية من الطريق حيث تابع أعمال التنفيذ بطول 52 كم فى المسافة من المنيا حتى ديروط حيث يتم تنفيذ المشروع ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض رصف 12.90 متر وإنشاء طريق للشاحنات 3 حارات أسفلتى لاتجاه أسيوط بعرض رصف 11 مترا و2 حارة خرسانى لاتجاه القاهرة بعرض رصف 9 أمتار وإنشاء عدد 5 أنفاق.

وتم تقسيم العمل بالمرحلة الثانية من المشروع من المنيا إلى ديروط إلى 8 شركات لتنفيذ اعمال الاتربة و5 شركات لتنفيذ اعمال الرصف.

وأشار إلى أن المشروع يدخل ضمن مجموعة الطرق التى سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS بها والتى وجه بتنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسى للحد من مخاطر حوادث السيارات، وتوفير الحماية والسلامة للركاب المسافرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة