محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد


بورسعيد في 24 ساعة| طفرة سياحية واستثمارات بالملايين‎

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:52 ص

بورسعيد - السيد رزق

سجلت محافظة بورسعيد، عدة أحداث مهمة خلال الـ24 ساعة الماضية، كان أبرزها:

محافظ بورسعيد: طفرة كبرى في مجال الاستثمار السياحي

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم السبت، أن بورسعيد تشهد حاليا طفرة كبرى في مجال الاستثمار السياحي والذي بات واضحا من المشروعات السياحية العملاقة والكيانات الاستثمارية التى قامت غرب بورسعيد ، مشيرا إلى أن هناك ثلاث مشروعات سياحية تعتبر واجهة مشرفة لمحافظة بورسعيد من جهة الغرب. 

مصلحة الجمارك: 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم خلال ديسمبر

تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن مشمول 10 آلاف و384 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر ديسمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج».

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 578 مليونًا و850 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و945 مليونًا و698 ألف جنيه.

بورسعيد تحاصر سوق «الحمام» خوفاً من «كورونا»

تعد تربية الحمام إحدى الهوايات الشهيرة ببورسعيد حيث ترتفع أعلى منازل المناطق الشعبية أبراج الحمام الشاهقة وهناك منافسات بين أصحاب هذه الأبراج على اقتناء الأنواع النادرة من الحمام.

وأقيم سوق خاص لبيع وتبادل الحمام يقام كل يوم جمعة فى دائرة حى المناخ ويشهد السوق زحاما من المواطنين وبسبب هذا التزاحم استغل البعض شهرة منطقة السوق فى إقامة سوق مواز  لبيع السيارات المستعملة، وطالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بعدم إقامة هذه الأسواق حفاظا على صحة المواطنين وقطع الطريق امام كون السوق مصدرا محتملا لانتشار الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، وقامت حملة من حي المناخ برئاسة د. منصور بكرى رئيس الحى بإزالة السوق.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة