المرشد الإيرانى على خامنئى
المرشد الإيرانى على خامنئى


تويتر يعاقب خامنئى بسبب اللقاحات الأمريكية والبريطانية

الأخبار

الأحد، 10 يناير 2021 - 01:48 ص

واصل موقع تويتر حروبه على تغريدات توصف بأنها تتعارض مع سياساتها وقواعدها، خصوصا تلك التغريدات المثيرة والمؤججة للمشاعر. فبعد أن حارب تغريدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وبعض السياسيين الأمريكيين، حجب موقع تويتر تغريدة نشرتها حسابات تابعة للموقع الإلكترونى الرسمى للمرشد الإيرانى على خامنئى..

وتتعلق تغريدة خامنئى، التى حجبها موقع تويتر، باللقاحات الأمريكية والبريطانية المضادة لكوفيد−19، وذلك غداة إعلانه منع استيرادها إلى إيران. فقد قال خامنئي، فى كلمة متلفزة، أمس الأول إن "اللقاحات الأمريكية والبريطانية غير مسموح لها بدخول البلاد"، مضيفا "لا ثقة بهم ربما يريدون تجربة اللقاح على دول أخري"، وفقا لفرانس برس.. ونشرت حسابات على تويتر تابعة للموقع الرسمى لخامنئي، مقتطفات من كلمته، إحداها عن اللقاحات المصنعة فى الولايات المتحدة وبريطانيا، ويقصد لقاحات فايزر−بايونتيك وموديرنا وأسترازينيكا−أوكسفورد، التى حصلت على تراخيص للاستخدام فى العديد من الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبى.. وبحلول يوم أمس، كانت هذه التغريدة محجوبة من كل الحسابات ذات الصلة بخامنئى باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية، ووضعت مكانها عبارة "لم تعد هذه التغريدة متوافرة لأنها خالفت قواعد تويتر∪ دون أن يصدر موقع تويتر أى تفاصل إضافية، بحسب فرانس برس.. وبحسب قوانين موقع تويتر، فى حال خالفت تغريدة قواعده "ولم يتم بعد إلغاؤها من قبل كاتبها، يتم حجبها".. وفى وقت سابق، أعلن موقع تويتر أنه سيبدأ اعتبارا من أواخر ديسمبر الماضي، اعتماد سياسة جديدة بشأن التغريدات عن لقاحات فيروس كورونا الجديد.. يشار إلى أن موقع تويتر محجوب رسميا فى إيران، على الرغم من أن العديد من المسئولين الإيرانيين، بمن فيهم الرئيس حسن روحانى ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، لديهم حسابات موثقة عليه.

وتعد إيران أكثر الدول تأثرا بجائحة كوفيد−19 فى منطقة الشرق الأوسط، وسجلت رسميا أكثر من 56 ألف وفاة من أصل أكثر من مليون و280 ألف إصابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة