موسيماني
موسيماني


اخر موضة لـ "كورونا"

قيادة المباريات «أون لاين» آخر صيحات الملاعب المصرية 

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 10 يناير 2021 - 02:12 ص

ظاهرة جديدة شهدتها الكرة المصرية هذا الموسم فى ظل انتشار فيروس كورونا بين المدربين، خاصة بعد أن ضرب الفيروس أكثر من مدير فني داخل الكرة المصرية.

حيث تسبب فى غيابهم عن قيادة فرقهم خلال المباريات المختلفة، وبالنظر للموسم الحالى داخل الأندية المصرية نجد أن هناك 4 مدربين هاجمهم الفيروس وهم الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني النادى الأهلى، وعماد النحاس مدرب المقاولون العرب، وخالد عيد، مدرب غزل المحلة، وربيع ياسين المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب وهو ما جعل الفريق يخوض المباريات بدون إدارة فنية فى تواجد الجهاز المعاون فضلا عن متابعة المدريين الفنيين استعدادات الفريق عبر الفيديو كونفرانس لشرح خطة المباريات بالتعاون مع الجهاز الفنى خلال فترة عزلهم.

موسيمانى

تسبب فيروس كورونا فى غياب بيتسو موسيمانى عن الأهلى فى مباراتي غزل المحلة بالدورى وسونيديب بطل النيجر فى دورى أبطال أفريقيا، حيث غاب الجنوب أفريقى عن الأهلى خلال 15 يوما.

وقاد كيفين جونسون المدرب العام للأهلي الفريق الأحمر في المباراتين، بدلا من موسيماني حيث كان يقتصر دور موسيماني على محاضرة اللاعبين قبل المباريات عن طريق خاصة الفيديو كونفرانس من مقر العزل الصحي.

النحاس

تسبب الفيروس فى غياب عماد النحاس المدير الفنى لفريق المقاولون، خلال مواجهة النجم الساحلى فى إياب الدور الأول من دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية والتى أقيمت فى تونس.

وقاد المقاولون فى المباراة رامى عادل المدرب المساعد بجهاز النحاس حيث اقتصر دور النحاس على متابعة الفريق من مصر عبر الفيديو كونفرانس فضلا عن وضع تشكيل المباراة من خلال تقارير الجهاز المعاون.

عيد

تسببت إصابة خالد عيد، المدير الفنى لغزل المحلة، بفيروس كورونا فى غيابه عن قيادة فريقه فى العديد من مباريات الدورى أبرزهم سموحة والأهلى وإنبي.

وقاد الفريق خلال المباريات طارق غيدة المدرب العام للفريق لحين تعافى خالد عيد من الفيروس قبل أن يعود عيد مجددا لقيادة الفريق فى مباراة طلائع الجيش.

ياسين

أصيب ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب بفيروس كورونا خلال تواجده مع بعثة المنتخب لخوض منافسات بطولة شمال أفريقيا والتى أقيمت فى تونس وتسبب الفيروس فى غياب ربيع ياسين عن استعدادات المنتخب قبل خوض المباريات ليتابع تدريبات اللاعبين عن بعد بالتواصل مع الجهاز الفنى .

وكان ربيع ياسين قد أسند المهمة لعبدالستار صبرى لقيادة المنتخب فى المباريات قبل أن يفشل المنتخب فى إكمال القائمة لخوض مباراتي ليبيا وتنس ليتم استبعاده من البطولة طبقاً للوائح الاتحاد الأفريقي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة