المشروبات الغازية
المشروبات الغازية


استشاري تغذية علاجية تحذر من مشروب شهير يسبب أورام سرطانية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 يناير 2021 - 10:51 ص

 

قالت الدكتورة فرح حسين، استشاري التغذية العلاجية، إن مادة "الاسبرتام" الموجودة في المشروبات الغازية، تسبب مخاطر صحية كبيرة جدا، مع الإكثار من شربها، لافتة إلى أن لها علاقة مباشرة بالأورام السرطانية.


وأكدت خلال تطبيق " زووم " عبر برنامج " صباح الخير يامصر " المذاع علي القناة " الأولى "، والفضائية، اليوم الأحد، أن المشروبات الغازية، والمأكولات التي تحمل شعارات " خالية من السكر"، ليست صحية، ومع توالي الأبحاث ثبت أنها تسبب السمنة، وتزيد معدلات الإصابة بمرض السكر.

وأوضحت حسين، أنه لابد من الاتجاه إلى تقليل السكر في الطعام، سواء أن كان سكر مصنع أو سكر طبيعي، منوهة أن الجسم قادر على الحصول على السكريات من مصادر طبيعية، مثل الفاكهة.

 
وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن السكر البني، من السكريات الطبيعية، وهو لم يخضع لعمليات صناعية، مثل السكر الأبيض، ولكنه يحتوي على نفس العدد من السعرات الحرارية، متابعة: "كل أنواع السكر مضرة مع الاستخدام الكثير والحد منه هو الأفضل".


وأضافت الدكتورة فرح حسين، أن الاعتدال في تناول الفاكهة، التي تحتوي على سكريات كبيرة ضروري، موضحة أن فاكهة البرتقال والتفاح والكيوي من الفاكهة التي لا تحتوي على سكريات مرتفعة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة