صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«التوعية بتوزيع الكمامة».. مبادرة شبابية ببني سويف | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:01 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مبادرة شباب الفشن لتوزيع الكمامات الطبية».

ودائمًا ما تكون المبادرات المجتمعية هي جزء أصيل لزيادة الوعي بالمخاطر والأزمات الصحية والبيئية، إذ أن الاشتراك والتعاون بين الشباب للتوعية بمخاطر فيروس «كورونا» كان نقطة انطلاق الشباب في تأسيس مبادرة "شباب الفشن" في محافظة بني سويف. 

وقام الشباب بحملات توعية بخطورة المرض وتوزيع 1000 كمامة مجانا على الباعة الجائلين في شوارع مدينة الفشن وداخل الأسواق، وتحدثوا معهم بشأن أهمية ارتداء الكمامة وكيفية التخلص منها بشكل آمن بالإضافة إلى مساعدة فيروس كورونا في العزل المنزلي في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية. 

المبادرة لم يكن عنوانها توزيع الكمامات الطبية فقط، بل كان أعضاء المبادرة حريصين على التوعية الجادة بمخاطر فيروس كورونا في ظل تحديات الموجة الثانية التي اعتبرها كثيرون أخطر وأشرس من الموجة الأولى. 

قال رضا رشاد أحد المسؤولين عن المبادرة في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "سكايب"، إن الهدف من المبادرة لم يكن توزيع كمامات مجانا، ولكن الوصول إلى المواطن البسيط والمساعدة على نشر الوعي، وذلك بتوفير معلومات تنفع الناس وتستمر معهم طيلة الفترة القادمة تجنبًا لقوة وشراسة الموجة الثانية من الفيروس. 

وأضاف: "بدأنا طرح المبادرة على شباب مركز الفشن من الجنسين، ووضحنا كيفية المشاركة المجتمعية وأن نطبق مبدأ التكافل والتراحم وأن يشعر الشاب بالمواطن البسيط، وذلك بعدما تعلمنا الكثير في التجربة الأولى، ولم نخف من العدو الخفي وتابعنا الوعي يوميًا، لأنه من الواجب على الشباب المثقف تعريف المواطن البسيط بخطورة هذا الفيروس، ومن خلال الكمامة نستطيع إيصال المعلومة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة