زراعة 1000شجرة
زراعة 1000شجرة


«البيئة» تعلن زراعة ألف شجرة بالمقالب العشوائية بأوسيم

إنجي خليفة

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:31 م

قامت وزارة البيئة من خلال فرعيها بالقاهرة الكبرى والبحيرة بتنفيذ عدد من حملات التوعية والتشجير بنطاق كلا الفرعين يأتي ذلك تفعيلاً للحملة الوطنية لرفع الوعي البيئي " اتحضر للأخضر " .

 

 كما أهدى فرع القاهرة الكبرى مركز ومدينة أوسيم بمحافظة الجيزة ( 1000) شجرة لزراعتها بعدد من المقالب العشوائية التي تم رفع القمامة منها، وذلك لتشجيع المواطنين على زراعة الاشجار كوسيلة لتجميل المناطق وتنقية الهواء من الملوثات.

 

وكانت قد أطلقت وزارة البيئة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم أول حملة للوعي البيئي في مصر متمثلة في مبادرة "اتحضر للأخضر"، التي تحمل رسالة للعالم والشباب لتوعيتهم بأضرار التغيرات المناخية.


ووضعت وزارة البيئة، تلك المبادرة كأهم أولوياتها في التطبيق الفعلي على أرض الواقع بعام 2020 حيث تنص المبادرة على اندماج الشباب في العمل البيئي ووقف أضرار تغيرات المناخ وحماية الإنسانية وموارد البيئة.

 

وتهدف مبادرة "اتحضر للاخضر" توجيه رسالة لشباب العالم، وإرشادهم لمعرفة تأثير تغير المناخ على التنمية حيث تم عرض فيلم قصير بمنتدى شباب العالم أمام الرئيس السيسي يتناول تلك الفكرة ويحكي قصة تغير المناخ وما قام به الإنسان فيه وتسببه في ارتفاع درجة حرارة الكوكب كما تهدف إلى الاستماع إلى التجارب المبتكرة للباب التي تؤثر في تغير المناخ وتقلبات الطقس.

 

شاهد ايضا : العراق يسجل 9 وفيات و839 إصابة جديدة بـ«كورونا»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة