اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة
اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة


محافظ القاهرة يكشف أسباب إزالة 27 عقارا بالسيدة عائشة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:43 م

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن المحافظة مشددة على ارتداء المواطنين للكمامة، وتطبق الغرامات بصرامة، مشيرا إلى أن المواطنين أثبتوا التزامهم، وأن هذه الإجراءات للحفاظ على صحة المواطن.


وأشار «عبد العال» خلال لقاء عبر قناة " إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم الأحد 10 يناير، إلى أنه يحرص على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومعدات هيئة النظافة الجديدة، حيث تفقد عددا من المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكلفة تقارب 100 مليون جنيه من موازنة الدولة.


وأوضح محافظ القاهرة،أن معدلات المخالفات قلت عن أول يوم كثيرا، وكشف عن حوار دار بينه وبين إحدى السيدات، حيث قالت: "أنا كنت ناسية الكمامة.. فرد عليها إن ده مش مبرر ولازم تنزلي بكمامة وتم تحرير مخالفة لها".

وأضاف اللواء خالد عبدالعال، إنه  قام بحملة في حي السيدة عائشة، أحد الميادين والأحياء المزدحمة والذي يشهد بعض التطوير، حيث تم إزالة بعض المناطق العشوائية بجوار كوبري السيدة عائشة، وعددها 27 عقار بحالة عشوائية، يسكنها 137 أسرة، وتم تسكين البعض منهم، مؤكدا أن كل عقار يتم إزالته يتم تسكين أسرة في حي الأسمرات في وحدات سكنية مفروشة بالكامل، دون تحمل أي شيء سوى رسوم الإيجار، بجانب أنه تم تفقد عدد من المركبات لهيئة النظافة، وعددها 22 سيارة، وكل سيارة بـ 2 صندوق للنظافة، إلى جانب 9 قلبات جديدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة