صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: صرف 53% من مقررات يناير

عبير حمدي

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:45 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية، وسلع فارق النقاط عن يناير الجاري، وتستمر عمليات الصرف حتي آخر الشهر، من خلال ما يقرب من 38 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

وأكدت القابضة للصناعات الغذائيه في تقريرها الدوري لمتابعة عمليات الصرف، أنه تم الإنتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة 53%.

وتقدم المنافذ التموينية لأصحاب البطاقات التموينية 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية، منها السلع الأساسية (الزيت،السكر ،الأرز،المكرونة) والغير الأساسية منها الصلصة واللبن الجاف، مسحوق الغسيل، الطحينة، النسكافيه، الجبن، وغيرها من المنتجات ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن مستفيدين فأكثر.

بالإضافة إلى توفير المطهرات والكحول تركيز 70% ضمن سلع فارق النقاط التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

وتستمر وزارة التموين في ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوي الجمهورية، واتاحتها للمواطن بأسعار تنافسية تقل عن السوق بحوالى 15% ،وتصل نسبة التخفيض إلى 25% لبعض السلع ،بالاضافة إلى المطهرات الكحولية تركيز 70% بسعر 38 جنيها للعبوة حجم 250 ملى.

جدير بالذكر أن وزارة التموين تقوم بصرف سلع تموينية شهريا لـ 64 مليون مواطن مقيدين على 21.5 مليون بطاقة تموينية، تبلغ قيمتها 3 مليار جنية شهريا، بواقع 36 مليار جنيه سنويا.

حيث تقوم وزارة التموين بطرح 130 ألف طن سكر، و 70 ألف طن زيت، و32 ألف طن أرز، 6 آلاف طن من المكرونه، و5 آلاف رأس للحوم الطازجة، و500 طن لحوم مجمدة شهريا.

اقرأ أيضًا :8 ملفات شائكة على مكتب وزير التموين.. إضافة المواليد ومشروع الألف سيارة الأبرز

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة