محافظ  شمال سيناء
محافظ شمال سيناء


دفعة جديدة من أطباء البرتوكول لمستشفيات سيناء  

صالح العلاقمي

الأحد، 10 يناير 2021 - 01:57 م

وصل إلى محافظة شمال سيناء ،  دفعة جديدة من " أطباء البرتوكول " من ٤  جامعات مصرية، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.


وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الدفعة الجديدة، ستقوم بالكشف الطبي علي المرضي بمستشفيات العريش العام وبءر العبد المركزي النموذجي ونخل.تخصصات صدر وجراحة عامه وتخدير ،وجراحة مخ واعصاب،  واوعية دمويه، وجراحة قلب،  وجراحة انف وإذن وعظام.

 

 وأضاف شوكة أنه سيستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة، في مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

 


 كما يصل إلى مستشفى العريش العام بشمال سيناء، الأحد، فريق طبي من معهد القلب القومي بالقاهرة، وذلك للكشف الطبي على الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، برئاسة الدكتور محمد ابراهيم البدراوى استشاري القلب في المعهد القومي للقلب، ويضم كل من د.محمد أحمد عبد العزيز عرابى أخصائى القلب في المعهد، ياسر مصطفى حافظ فني أشعة في المعهد.

 

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء يكرم الفائزين فى مسابقة «الست دى أمى»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة