د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


الخشت: جامعة القاهرة أبرمت نحو 151 اتفاقية دولية بهدف التعاون والتبادل الطلابي

مروة فهمي

الأحد، 10 يناير 2021 - 02:12 م

أكد د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة نجحت في إبرام نحو 151 اتفاقية دولية بهدف التعاون والتبادل الطلابي مع العديد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي بالعالم.

وأشار إلى أنه تم عقد 9 اتفاقيات بدرجات جامعية على مرحلة البكالوريوس والليسانس وعلى مستوى الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، بما يساهم في إطلاع طلاب الجامعة على العديد من النظم العالمية وعلى مستوى البرامج ووظائف المستقبل.

أقراأيضا: جامعة القاهرة: استقدام أكثر من 590 عالما من دول العالم خلال 3 سنوات

وأضاف  الخشت، أن جامعة القاهرة لم تقتصر على عقد الاتفاقيات فقط، وإنما نجحت في جذب أكثر من 590 خبيرًا من الأساتذة الأجانب، وذلك في كافة التخصصات والكليات، مشيرًا إلى أن الجامعة نوعت بين الأساتذة من كافة دول العالم لتحقيق استراتيجية الجامعة والهدف من استقدام الاجانب وهو زيادة الوعي لدى الطلاب بثقافات وحضارات الدول المختلفة، وهو ما تحقق بالإضافة إلى زيادة الاحتكاك بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعلماء الأجانب.

وكانت جامعة القاهرة حققت إنجازات غير مسبوقة على مدار 3 سنوات خلال الفترة من 2017 وحتى الآن من حيث عدد الاتفاقيات الدولية مع كبرة الجامعات العالمية، بالإضافة إلى النجاح في استقطاب علماء من أبرز دول العالم للتدريس في كافة الكليات من أجل نقل الخبرات والانفتاح على ثقافات العالم بما يؤدي إلى وجود خريجين مؤهلين للعمل داخليا وخارجيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة