الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية


التنمية المحلية تكشف تأثير الـ«واتس آب» على مبادرة «صوتك مسموع».. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 يناير 2021 - 02:27 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة "صوتك مسموع" توفر 4 آليات للتواصل بين المواطنين والوزارة، وهي قائمة على محورين أساسيين هما أن التنمية المحلية تستجيب لشكوى المواطن، والثاني أن التنمية المحلية تشرك المواطن في القرار.

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية رئيس الوزراء، انطلقت في أكتوبر عام 2018، لتكون من أهم الآليات غير التقليدية التي يتم بها التواصل مع المواطنين.

وأوضح قاسم، أنه يتم التواصل من خلال رقم واتساب وهو  01150606738 وهو الآلية الأولى للتواصل، والآلية الثانية من خلال الخط الساخن 15330، والآلية الثالثة من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك باسم "صوتك مسموع"، وأخيرا الآلية الرابعة من خلال الإيميل الخاص بالوزارة وهو [email protected]، لافتا إلى أن الآلية الأولى للواتساب كانت الأكثر تفاعلا واستخداما واحتلت الصدارة بما يزيد عن 135 ألف رسالة  تقريبا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هذا يرجع لسهولة التعامل مع الواتساب كما أنه يمكن إرفاق صورة المشكلة وصورة بطاقة الرقم القومي بالشكوى، ويتم التواصل على الفور من خلال غرفة العمليات الخاصة بالمبادرة، مشيرا إلى أن هناك 27 غرفة عمليات موزعة الـ 27 محافظة بالجمهورية.

وأفاد  الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم تلقي 26.4 ألف شكوى خلال عام 2020، وتم الاستجابة لـ 95% من الشكوى، منوها إلى أن أكثر المخالفات كانت عن اشغالات الطرق ومخالفات البناء، مؤكدا أن الغرفة تعمل وترد وتستجيب خلال 24 يوميا على مدار أيام الأسبوع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة