وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني
وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني


خطة متكاملة للترويج السياحي استعدادا لبطولة العالم لكرة اليد 2021

مي سيد

الأحد، 10 يناير 2021 - 02:27 م

تحرص وزارة السياحية والآثار لوضع خطة ترويجية شاملة بتقنيات حديثة تزامنا مع استضافة الأحداث الرياضية العالمية، ومع بداية عام 2021 استطاعت مصر أن تستضيف البطولة الدولية لكأس العالم لكرة اليد للرجال من يوم الأربعاء 13 يناير وحتى 31 يناير الجاري.

وفي هذا الصدد، أكد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، على حرص وزارة السياحة والآثار، على الترويج لكافة الأنماط السياحية ومنها نمط السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية الهامة التي تساهم في جذب مزيد من السائحين؛ حيث أنها تلقى اهتماما كبيرا لدي مختلف الفئات والجنسيات، كما أن استضافة مصر لمثل هذه البطولات الهامة تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والأثرية.


 و قدمت الوزارة إجراءات لتنشيط والترويج السياحي خلال فترة البطولة، حيث وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار - بمناسبة استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد - على منح تخفيض بنسبة 50 ٪ على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لجماهير البطولة التي تحمل الـFan ID. 

وقامت وزارة السياحة والآثار بالمشاركة في تقديم بعض البرامج اللوجستية والسياحية لجماهير البطولة والذين سيحضرون من الخارج لتشجيع فرقهم.

حملة ترويجية كبرى 
وأعلن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني أن الوزارة ستبدأ في تنفيذ حملة ترويجية كبرى للسياحة المصرية في منتصف عام 2021، موضحا أن تم تأجيلها من عام 2020 إلى العام الجاري بسبب الظروف الاستثنائية التي شهدتها مصر بسبب جائحة كورونا. 

وفي هذا الصدد أكد مصدر مسئول في وزارة السياحة والآثار لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن آخر شهر يناير الجاري سيتم الإعلان عن الشركة الدولية التي تم التعاقد معها لتنفيذ خطة استراتيجيه إعلانية للحملة الترويجية الكبرى التي سيتم تنفيذها في منتصف عام 2021.

وأوضح المصدر، أن دور الشركة الدولية مقتصر على وضع استراتيجية إعلانية فقط بمعنى أن الشركة سوف تقدم رؤيتها في الترويج السياحي في ظل الظروف الجديدة التي أحالت على العالم من جائحة كورونا والأسواق المستهدفة للترويج فيها والأسواق الواعدة، كما تقدم رؤية في طرق الترويج الحديثة ومن خلال ذلك سيتم للتعاقد مع شركة ترويجية دولية أخرى لتنفيذ تلك الرؤية لتقديم أفضل النتائج للترويج السياحي لمصر. 


يذكر أن الدكتور خالد العناني، قد عقد اجتماعا موسعا، بمقر الوزارة بالزمالك، في إطار استعداد وزارة السياحة والآثار لإعداد استراتيجيه ترويجية وتسويقية وإعلامية متكاملة وإطلاق حملة دولية للترويج للسياحة المصرية في الخارج.


وحضر الاجتماع، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبعض أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقيادات من الوزارة، بالإضافة إلى مستشار الوزير للتسويق والدراسات الاستراتيجية.


وناقش الاجتماع، الخطوات التنفيذية للبدء في إعداد الحملة الترويجية الدولية لمصر بالخارج، بالإضافة إلى الاتفاق على اختيار شركة دولية كبرى لوضع استراتيجيه إعلامية وترويجية وتسويقية للدولة لوضع الأسس العلمية السليمة لإعداد هذه الحملة الترويجية التي من شأنها الترويج للمقاصد السياحية المصرية والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣ سنوات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة