الدكتور مصطفى مرتضى
الدكتور مصطفى مرتضى


جامعة عين شمس: «مركز الإبصار» الأول من نوعه بالشرق الأوسط| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 يناير 2021 - 02:57 م

ثمّن الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، دور رئيس جامعة عين شمس ومساهمته في تطوير مركز الإبصار، خاصة بعد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الإعاقة، حتى لا يشعر الكفيف بأنه يمتلك إعاقة تمنعه من الدمج مع الطلاب.

وقال «مرتضى» خلال لقائه عبر القناة «الأولى» والفضائية المصرية، اليوم الأحد، إن هناك جهودا لإدماج المكفوفين في المجتمع الطلابي، مشيرًا إلى وجود بعض المشكلات في الدمج والتعلم في السابق، لكن الكلية حاليًا تسع عددًا كبيرًا جدًا من المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2006، فضلاً عن إنشاء "مركز الإبصار". 

 

وأشار عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، إلى أن المركز حوّل كافة المقررات إلى طريقة "برايل"، وتحويلها لمقررات عبر الحاسب الآلي، منوهًا بأن المركز هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويستوعب 295 مكفوفًا في كافة أقسام كلية الآداب.


وفي سياق آخر، لفت رئيس الاتحاد الطلابي، محمد عاصي، بكلية التجارة، إلى الاهتمام بمسابقات الابتكار وجوائزها عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وإعداد المجلة العلمية لكلية التجارة، مشيرًا إلى توفير كورسات لغات وغيرها للطلاب لتقديم الاستفادة العلمية لهم. 

وأشار إلى الشروع في عمل فيلم قصير عن مخاطر كورونا بالإضافة إلى حملات التوعية للطلاب بالتعاون مع اللجنة الفنية، وحملات التوعية لنظام محو الأمية أونلاين لمساعدة الطلاب. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة