7سنوات سجن لشقيقان  لقيامهما بقتل مواطنا 
7سنوات سجن لشقيقان  لقيامهما بقتل مواطنا 


7 سنوات سجن لشقيقين بتهمة قتل على «إطفاء النور أو إشعاله»

عبداللاه محمد

الأحد، 10 يناير 2021 - 04:34 م

أسدلت محكمة جنايات قنا وأمن الدولة طوارئ ستارها على خلاف نشأ بين طرفين على إطفاء عمود بقرار الحكم بالسجن المشدد على شقيقين وبراءة شقيقين وانقضاء الدعوى على مسن لوفاته.

وأصدر الحكم المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس محكمتى الجنايات وأمن الدولة طوارئ بقنا وبحضور المستشارين سعيد محمد دسوقى الجزار وشريف عفت مصطفى واحمد عبد الحى قوة الرؤساء بالمحكمة.

وجاء ذلك بحضور أحمد محمد مزيد ممثل النيابة وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك وصبحى حسانين
كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الاول لنيابات قنا الكلية أمر  بسكرتارية خالد صابر واحمد فتحى باحالة المتهمين الى المحاكمة.

أقرأ أيضا| النائب العام يطعن على براءة المتهمين في قضية «سيدة الكرم»

​​​
وتبين من التحقيقات وأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت التى أعدها إيهاب فخرى  رئيس النيابة بنيابة قنا الكلية، أن خلافا لما نشب بين طرفين بدائرة قرية أبنود على نزع عمود إنارة من مكانه أو إطفائه لأن إضاءته تكشف أحد المنازل.

وتطور الخلاف إلى مشاجرة وأثناء المشاجرة شاهد الشقيقان كمال رمضان سيد شحاتة وشقيقه محمود ومعهما أبناء عمومتهما الشقيقان أحمد سيد شحات   وشقيقه محمد المواطن محمد عطا يس.

فاعتقدوا بأنه جاء لمؤازة أهليته فطرحوه أرضا وانهالوا عليه بالضرب مما أدى إلى مصرعه.

 وعقب انتهاء التحقيقات أصدرت المحكمة حكمها على كمال رمضان سيد شحاتة، وشقيقه محمود بالسجن المشدد 7 سنوات وألزامهما بدفع عشرة آلاف جنيه لأهلية المجنى عليه كتعويض مؤقت وبراءة أحمد محمد سيد وشقيقه    محمد وانقضاء الدعوى الجنائية ضد المتهم رمضان سيد شحاتة لوفاته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة