ميت عقبه
ميت عقبه


جزيرة ميت عقبة.. بقعة سوداء للمخدرات والعشوائية في الجيزة| فيديو

أحمد رجب- محمد عيسوي

الأحد، 10 يناير 2021 - 05:07 م

بين ليلة وضحاها تتحول المناطق الراقية إلى أوكار ودواليب لتجارة المخدرات الشعبية مثل الحشيش والفودو والأستروكس والبودر والمناطق الرخوة يقصد بها جزيرة ميت عقبة الواقعة على شارع وادي النيل بالمهندسين أحد المناطق العشوائية فى محافظة الجيزة. 

فعند دخولك المنطقة تجد في بدايتها مقاهي مفترشة وعربات كارو تحمل عليها كسر البناء و مروجي المخدرات الذين اتخذوا المنطقة مأوى ومخزن لحفظ بضائعهم بداخلها دون مراعاة لحرمة الأهالى وعندما تتجول بها تجد أيضا رائحة الصرف الصحي التي تشمها أنفك في كل أرجاء جزيرة ميت عقبة. 

خطوات أخرى بداخل جزيرة ميت عقبة تجد العديد من الشباب والأطفال الذي لا يتجاوز عمرهم ٢٠ عاما يقومون ببيع الحشيش وأيضا الدواليب المخصصة لبيع المخدرات وذلك على مرأى ومسمع من الأهالي والمارة فى الشوارع. 

«بوابة أخبار اليوم» تجولت داخل جزيرة ميت عقبة ورصدت معاناتهم التي لا يستطيعون البوح بها لعدم إيجاد مسئول يستمع إليهم أو ينظر إلى شكواهم فهم يعيشون تحت تهديد الظروف ووسط مخاطر عديدة منها انهيار المباني على رءوسهم والخوف من إزالة المنطقة وتهجيرهم لمناطق بعيدة يشعرون داخلها بالعزلة.

إضافة إلى مخاوفهم من مروجي المخدرات الذين جعلوا من المنطقة باطنية أخرى ومرتع لترويج وتجارة المخدرات.

في البداية يقول محمد رشدي من أهالي جزيرة ميت عقبة إن الخروج من المنطقة أمر لازم يتم وطالب الحكومة بتوفير أماكن ومحال بديلة لهم.

مشيرًا إلى أنه يقيم بجزيرة ميت عقبة منذ ٥٤ عام ولا يريد تركها قائلا: "دي المنطقة اللى اتربينا فيها ومش عاوزين نسيبها.

ويؤكد محمد إبراهيم من أهالى جزيرة ميت عقبة أن المنطقة تحولت إلى وكر للمخدرات بكافة أنواعها من قبل العاطلين والشباب الصغير ومهما نكلمهم لا حياه لمن تنادى. 

وتوضح الحاجة أم عمرو أن منطقة ميت عقبه لابد من تطويرها فقط قائلة: "إحنا حياتنا وشغلنا هنا ولو عاوزين يطوروا المنطقة فاحنا موافقين وها نرحب بالتطوير لكن مش يمشونا منها ويرمونا في مكان بعيد منعرفش فيه حد". 

ويشير عم محمود حسن صاحب محل بميت عقبة أن المنطقة أصبحت بقعة سوداء داخل الجيزة من كتر بيع المخدرات داخل المهندسين. 

ويختتم كلامه الحاج راضى لابد من إنشاء مستشفى لميت عقبة بعد أن تم نقلها بعيدا عن المنطقة ونطالب الحكومة بالقضاء على بائعي المخدرات فى المنطقة .

إقرأ أيضا .. نرصد رأي أصحاب السيارات فى التحويل من البنزين إلى الغاز| فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة