استلام دفعة اسطوانات أكسجين بـ1.3 مليون جنيه
استلام دفعة اسطوانات أكسجين بـ1.3 مليون جنيه


محافظ المنوفية: استلام دفعة اسطوانات أكسجين بـ1.3 مليون جنيه.. صور

سهام فودة

الأحد، 10 يناير 2021 - 06:15 م

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، استلام دفعة جديدة من اسطوانات الاكسجين الطبي لدعم منظومة الأكسجين وقطاع الصحة، في رسالة طمأنة لجموع مواطني المحافظة لتغطية احتياجات المستشفيات الضرورية والطارئة. 

جاء ذلك من خلال التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع، كخطوة جادة لسد احتياجات المستشفيات من الأكسجين في مواجهة كورونا، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة.

اقرا أيضا| نائب محافظ القليوبية تتفقد المشروعات الجارية والمتعثرة بكفر شكر

وكشف محافظ المنوفية، عن دعم المنظومة بعدد 500 اسطوانة أكسجين مختلفة السعة وعدد 100 منظم اسطوانة أكسجين بالفلوميتر والمرطب بإجمالي تكلفة مليون و300 ألف جنيه من صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة، فضلا عن ما تم تخصيصه للمحافظة من وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تكليف الإدارة المالية بالتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع، بشأن عملية شراء وتوريد اسطوانات الأكسجين وفق الاحتياجات الضرورية والطارئة للمستشفيات، ومطابقة الأصناف الموردة للمواصفات القياسية المحلية والدولية، حيث تم شراء 250 اسطوانة أكسجين سعة 40 لتر، و100 اسطوانة سعة 68 لتر، و150 اسطوانة سعة من 3.4 إلى 10 لتر، تستخدم لحالات العزل المنزلي، وذلك تماشياً مع بدء انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا تحت شعار "100 مليون صحة".

ولفت المحافظ إلى أن عملية توزيع اسطوانات الأكسجين ستتم على المستشفيات بنطاق المحافظة وفق الاحتياجات الضرورية والطارئة لكل مستشفى، كما سيتم تدعيم حالات العزل المنزلي بالاسطوانات صغيرة السعة وفقا لخطة مديرية الصحة في هذا الشأن.

وقدم محافظ المنوفية الشكر للأطقم الطبية والأجهزة التنفيذية واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا على جهودهم، مشيرا إلى أن هناك خلية نحل تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري لحل أي مشكلة تطرأ في نقص الأكسجين في المستشفيات مع تقديم تقرير يومي مفصل، مؤكدا أنه لا يدخر جهداً في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى والحفاظ على أرواحهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة