حازم شريف، مستشار وزير المالية
حازم شريف، مستشار وزير المالية


المالية: توثيق المشروعات القومية على العملات المعدنية.. فيديو

محمد البنهاوي

الأحد، 10 يناير 2021 - 07:06 م

أعلن حازم شريف، مستشار وزير المالية، إصدار 8 مشروعات من المشروعات القومية الجديدة، منهم العاصمة الإدارية الجديدة وحقل ظهر ومزارع الطاقة الشمسية بأسوان، على عملات معدنية جديدة.

وأكمل "شريف" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الوزارة تعمل على توثيق المشروعات القومية على العملات المعدنية الجديدة.

وأضاف: "نستكمل وضع باقي المشروعات التي سيتم افتتاحها هذا العام خلال الأشهر القادمة، ومنهم: المتحف المصري الكبير، ومدينة الجلالة ومتحف الحضارة.

وأوضح: "سنستغل وضع المشروعات القومية على العملات المتداولة وأيضا العملات التذكارية، حيث إن وضع المشروعات القومية على العملات يأتي في إطار توعوي بهذه المشاريع"، موضحاً أنه يتم اختيار المشروع ومن ثم طرحه وعمل مسابقات بين المصممين من أجل اختيار أفضل التصاميم.

وقال: "نعمل على توفير فرص عمل للشباب في مصلحة سك العملات، كما أن الوزارة تستعين بخبراء الفنون الجميلة والتطبيقية، من أجل الوصول إلى أفضل التصميمات، بمشاركة وزير المالية"، مشيراً إلى أن العملات الورقية ليس لها علاقة بالتصميمات الجديدة، مضيفا: نعمل حاليا على إنشاء اتفاقيات مع هيئة البريد من أجل توفير التصميمات على البريد بالخارج أيضا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة