صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«السكة الحديد» تعلن عن حملة تعقيم جديدة لقطاراتها

نشوة حميدة

الأحد، 10 يناير 2021 - 08:05 م

 

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن حملة تعقيم جديدة لقطاراتها، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث استمرت أعمال تطهير وتعقيم قطارات ومحطات السكك الحديدية بشكل دوري. 

كان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، قد أكد في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، استمرار توفير كمامات طبية بمنافذ التذاكر بالمحطات المختلفة على مستوى الجمهورية، بقيمة 3 جنيهات للكمامة الواحدة. 

وقال "رسلان"، إنه يتم صرف الكمامات للركاب في حالة طلبها، ويتم إمداد منافذ التذاكر بالآلاف الكمامات يوميا لتلبية احتياجات الركاب. 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة اتخذت إجراءاتها للموجة الثانية من فيروس كورونا بعد إعلان وزارة الصحة عنها رسميا، وأنه يتم تعقيم يومي للقطارات مع إلزام جميع الركاب بارتداء الكمامات الطبية منعًا لانتشار فيروس كورونا داخل القطارات. 

وأوضح "رسلان" أن هناك عددا من الإجراءات المتخذة منذ فبراير 2020، بينها تنبيه ركاب القطارات بضرورة ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من انتقال عدوى كورونا، مع لصق منشورات بالمحطات المختلفة على مستوى الجمهورية للتوعية بوباء كورونا وطرق حماية الأفراد أنفسهم داخل وسائل المواصلات العامة من انتقال العدوى.

وذكر أنه من ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة، تعقيم القطارات بشكل يومي داخل ورش الفرز بالقاهرة قبل خروجها إلى الرحلات صباح كل يوم، مع تعقيم المحطات وشبابيك التذاكر والأرصفة، إضافة إلى بيع الكمامات داخل شبابيك التذاكر للركاب. 

ولفت "رسلان" إلى أنه يتم التنبيه من خلال إذاعة المحطات بضرورة ارتداء الكمامات الطبية، وفي حالة إصرار الراكب على عدم ارتداء الكمامة يتم تسليمه إلى شرطة النقل والمواصلات لتحرير محضر ضده، وكذلك تطبيق الغرامة المقررة من مجلس الوزراء، تجنبا للضرر العام.

ونوه بأن الهيئة تتابع إجراءات السلامة والأمان للركاب يوميا، من خلال اللجنة المشكلة لمتابعة التعقيم والتطهير حفاظا على سلامة وصحة ركاب القطارات.

اقرأ أيضا| سكك حديد مصر: تطبيق غرامة الكمامة لا يهدف إلى الربح

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة