دونالد ترامب
دونالد ترامب


أرنولد شوارزنيجر: دونالد ترامب أسوأ رئيس في التاريخ 

منال بركات

الأحد، 10 يناير 2021 - 08:05 م

 

أعلن أرنولد شوارزنيجر أن دونالد ترامب هو "أسوأ رئيس على الإطلاق"، حيث قارن أعمال الشغب في الكونجرس بليلة الزجاج المكسور.

في مقطع فيديو، تحدث الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا منتقدا الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، وأنصاره الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء الدامي في 6 يناير في محاولة لتعطيل الكونجرس عن التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

اقرأ أيضا: بايدن: الرئيس الأمريكي ليس فوق القانون

أشار شوارزنيجر إلى طفولته في النمسا، حيث قال إنه نشأ مع التأثير الدائم للنازيين، التي وصفها بأنها "ليلة هياج ضد اليهود والتي حدثت في عام 1938، وشبة تصرفات النازيين بما اقترفه الأولاد الفخورون.

وأضاف: "كان يوم الأربعاء يوم الزجاج المكسور هنا في الولايات المتحدة". لكن الغوغاء لم يكتفوا بتحطيم نوافذ مبنى الكونجرس. لقد حطموا الأفكار التي أخذناها كأمر مسلم به، دهسوا على نفس المبادئ التي تأسست عليها بلادنا ".

وحذر شوارزنيجر من أن الأمريكيين يجب أن يكونوا "على دراية بالعواقب الوخيمة للأنانية والسخرية"، ثم وجه كلامه نحو ترامب، قائلا: "لقد سعى لانقلاب من خلال تضليل الناس بالأكاذيب". الرئيس ترامب زعيم فاشل. سيدخل التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق. الشيء الجيد هو أنه سيصبح قريبًا غير ذي صلة مثل تغريدة قديمة ".

كما انتقد شوارزنيجر أعضاء الحزب الجمهوري، الذين سمحوا لأكاذيب ترامب، وخيانته" أن تتمادي على حد وصفه، حيث ذكر مقولة عن تيدي روزفلت: "الوطنية تعني الوقوف إلى جانب الدولة. هذا لا يعني الوقوف إلى جانب الرئيس ". واختتم الفيديو متمنيا لرئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن "نجاحا كبيرا" عندما يتولى منصبه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة