صفية مصطفى أمين
صفية مصطفى أمين


«بيقولوا!»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 يناير 2021 - 08:24 م

 

"بيقولوا. بيقولوا. بيقولوا." كلمات نسمعها ليلا ونهارا، وعندما نسأل : مين اللي بقولوا؟ لا يصلنا رد شافى! أصبحنا نعشق الكلام، ونتسلى بالحكايات، حتى لو كانت لا أساس لها من الصحة. 

الشائعات تُطلق عن كل شئ . نسمع ما لا يقال عن الشخصيات العامة والمشاهير. نسمع  شائعات مُحبطة فى السياسة والاقتصاد. حتى الحياة والموت والمرض، يتم تناولهم بالكذب، فيسمع المُتوفى خبر موته وهو على قيد الحياة!

ماذا أصاب المجتمع المصرى؟ لا أتصور أن الفراغ  هو السبب ، فلو نظرنا إلى الشوارع مساء .. سوف نجدها مكتظة بالناس، ولا يبدو  هناك أى قلق من تفشى الوباء!

لاحظت أن معول الشائعات يُستخدم  لهدم الآخر وبالأخص الشخص الناجح. لا يوجد فى الدنيا من هو نزيه باستثناء من يطلق الشائعة، ومن يرددها بعده! تسمع طوال الوقت عن المرتشى والحرامى وسارق قوت الغلابة. لا تسمع  شائعة إيجابية عن رجل أعمال ناجح أتم صفقة بشرف وأمانة، ولا شخص أمين، أخلاقه منعته من اقتراف فعل مشين، ولا تسمع عن عمل مفيد تقوم به الحكومة، يسعد الناس ويريحهم!

يجب أن ننشغل بأمورنا، ولا نفتح آذاننا للشائعات، فلا نصدقها ولا نرددها.. لأن الأكذوبة تتحول في ساعات إلى حقيقة على كل لسان. معظم مطلقي الشائعات نفوسهم ضعيفة، حاقدين وكارهى النجاح.. يجب أن ندوس قلوبهم السوداء بالأقدام!ً

صفية مصطفى أمين
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة