المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد 2021
المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد 2021


رئيس لجنة بطولة العالم لليد يكشف أسباب عقد مباريات المونديال دون جمهور

أحمد فتحي

الأحد، 10 يناير 2021 - 09:55 م

أكد المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد 2021، أن المنتخب دخل الحجر الصحي الطوعي قبيل عقد أولى مباريات بطولة العالم لكرة اليد، مشيراً إلى أنه سوف ينضم للمنتخب في الحجر الصحي غدا الإثنين، لكونه شارك في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مساء اليوم.

وكشف رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد 2021، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»، أن قرار عدم حضور الجماهير لمونديال مصر 2021  جاء في ضوء توصية من الاتحاد الدولي حيث إن بعض المحترفين الأوروبيين خشيوا أن يؤدي حضور الجماهير لحدوث إصابات خاصة أن الصالات مغلقة ومن ثم كان من الأفضل أن تعقد المباريات دون جمهور على غرار المباريات التي عقدت في نهائي دوري أوروبا .

وشدد على أن نجاح البطولة المعيار الأول الذي يحكمه هو سلامة اللاعبين الصحية وأن يكونوا بأمان، كاشفاً أن اجتماعات اللجنة اليوم في مجلس الوزراء وبحضور وزير الرياضة شهدت نقاشاً للملف والاتجاه لعدم المخاطرة.

وأكمل: "كنت أتمنى حضور الجماهير فوق 100% دعماً للمنتخب من الناحيتين المعنوية والجماهيرية لكن هذه بطولة العالم وتنظيمها في مصر وهي تجربة وليدة لم تشهدها الأجيال السابقة ولا الحالية لكن يجب أن تستمر الإجراءات الاحترازية التي تخرجنا بسلام وأمان".

وواصل: "رأينا أن لا نخاطر بالجماهير ولا اللاعبين، والحضور سيكون لبعض السفراء وأعضاء الاتحادات في الافتتاح وهي أعداد قليلة حتى يتحقق الهدف وتتم التجربة بخير".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة