هايكو ماس وزير الخارجية الألماني
هايكو ماس وزير الخارجية الألماني


وزير خارجية ألمانيا يصل القاهرة للمشاركة بالاجتماع الرباعي حول فلسطين

محمد عبيد

الأحد، 10 يناير 2021 - 10:16 م

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، في زيارة للبلاد تستغرق يومين ، يشارك خلالها في الاجتماع الوزاري الرباعي في إطار مجموعة ميونخ ، الذي يضم وزراء خارجية مصر والأردن وألمانيا وفرنسا ، لاستكمال الجهود المستهدفة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين . 

قالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي، إن هايكو والوفد المرافق له وصلوا علي طائرة خاصة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار، وكان في استقبالهم عدد من العاملين بالسفارة الألمانية بالقاهرة ومسئولين بوزارة الخارجية.

وقالت وزارة الخارجية، إن الاجتماع يهدف إلى تحريك جهود السلام في المنطقة، وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض، وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية ، كما أنه من المقرر أن يعقد الوزراء مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام الاجتماع.

وكانت مصر قد أجرت خلال الفترة الماضية اتصالات مع مختلف الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، في إطار التحضيرات لعقد اجتماع الرباعية الذي يعقد بصيغة "ميونخ".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة