دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يملك قرار القنبلة النووية..ولا يملك حسابا علي موقع التواصل الاجتماعي

منال بركات

الأحد، 10 يناير 2021 - 10:33 م

يبدو أن ساعة الحظ التي لازمت الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، منذ أن تقدم للترشح للرئاسة أكبر دولة في العالم، بدأ الحظ في الأفول عنه، حيث تتوالى الكوارث حوله تباعا.

بينما علق Facebook وشبكات اجتماعية أخرى حسابات الرئيس ترامب، من منصاتها في أعقاب دعمه للغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء، اتخذت شركة تكنولوجية أخرى مسارًا مختلفًا وتم أغلاق متاجره عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: «كيو أنون».. الجماعة الغامضة التي هاجمت الكونجرس

وشركة التكنولوجيا" Shopify،" التي تتخذ من كندا مقراً لها والتي تصنع أدوات برمجية شهيرة عبر الإنترنت، أغلقت موقع " TrumpStore.com " التابع لشركات ترامب، بالإضافة إلى جزء التجارة الإلكتروني من الموقع الإلكتروني للرئيس.

وذكر متحدث باسم الشركة في بيان: قائلا: نحن لا تتسامح مع الأفعال التي تحرض على العنف، لذا قررنا أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس دونالد جيه ترامب، تنتهك سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بنا، والتي تحظر الترويج أو الدعم للمنظمات أو المنصات أو الأشخاص الذين يهددون بالعنف أو يتغاضون عنه لدعم قضية ما. ونتيجة لذلك، فقد أغلقنا المتاجر التابعة للرئيس ترامب".

جاء قرار الشركة الكندية، الذي يستهدف الرئيس ترامب، في أعقاب قرارات العديد من شركات الإنترنت الكبيرة الأخرى في أعقاب دعوة الرئيس لأنصاره إلى التجمع ضد فوز جو بايدن الانتخابي، والذي تحول إلى تمرد في الكونجرس الأمريكي. 

وكان كل من فيسبوك وتويتر انستيجرام ويوتيوب قد اتخذت خطوات ما بين التعليق والغلق لحساب رئيس الولايات المتحدة الذي يملك الأمريكي مفتاح لقنبلة نووية، لكنه لا يملك حسابا على مواقع التواصل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة