قشر التفاح
قشر التفاح


فوائد قشر التفاح للوجه ‎

أمنية فرحات

الأحد، 10 يناير 2021 - 10:34 م

 

يفضل كثيرون أكل التفاح بدون قشره ولكن هل هذا ينقص من القيمة الغذائية الموجودة في التفاح؟ وهل فوائد قشر التفاح للوجه فعلية؟.. نستعرض ذلك من خلال السطور التالية:

1. احتواءه على فيتامين ج

توصلت دراسة إلى أنه ما يصل إلى النصف من فيتامين ج الموجود في التفاح موجود في قشره، حيث يمتلك فيتامين ج نشاط مضاد للأكسدة يجعله عامل وقائي ضد الأشعة فوق البنفسجية التي قد تلحق الضرر بالوجه والبشرة.

كما يساعد فيتامين ج في إنتاج الكولاجين وتنظيم توازن الكولاجين والإيلاستين في طبقة الأدمة في البشرة.

تشتمل فوائد فيتامين ج للوجه والبشرة الاتي:

خاصية حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، تشير البيانات إلى أن فيتامين ج هو الأكثر فعالية في الحماية من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

علاج التجاعيد

 كما تشير الأبحاث أن له فائدة في علاج التلف الضوئي وتجاعيد الوجه.

اقرأ أيضا| 10 فوائد صحية لـ«التفاح» تحميك من الأمراض

ترطيب البشرة الجافة

 هناك نتائج مبشرة بكون فيتامين ج يساعد في ترطيب البشرة ولكن هناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث لإثبات هذا الاستخدام.

تحفيز التئام الجروح

 هناك أبحاث تشير أن وضع فيتامين ج في موقع الجروح قد يساعد في تسريع عملية اللتئام الجروح ولكن يجب ألا يكون هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد تأثير فيتامين سي لهذا الاستخدام.


2. احتواءه على مضادات الأكسدة

حسب دراسة وجدت أن قشور التفاح تحتوي على الألفينول والفلافونويد أكثر من الثمرة نفسها ويعملان عمل مضادات الأكسدة كحامي من الشوائب والجذور الحرة والجزيئات المدمرة.

تجدر الإشارة أن بعض مركبات الفلافونويد قد تحمي الجلد عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي قد تعمل عمل واقي من الشمس.

كما أن مركبات الفلافونويد المختلفة قد تعمل على تثبيط الإنزيمات المشاركة في الاستجابة الالتهابية وقد تقاوم الالتهاب الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في الجلد.

3. احتواءه على الألياف

ما يعادل 4.5 جرام من الألياف هو ما تحتويه حبة واحدة من التفاح مع قشرها، ويمكن أن يؤدي تناول الألياف، إلى طرد السموم من الجسم، وتحسين صحة بشرة الوجه ومظهرها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة