تقديم أوراق الراغبين في الترشح لبرلمان الشباب
تقديم أوراق الراغبين في الترشح لبرلمان الشباب


تحت شعار "كن قيادياً.. كن مؤثراً"..

«برلمان الشباب».. نموذج مثالي لإعداد نواب المستقبل

محمد سعد

الأحد، 10 يناير 2021 - 10:34 م

تحت شعار "كن قيادياً.. كن مؤثراً".. أتمت وزارة الشباب والرياضة استقبال أوراق راغبي الترشح لانتخابات برلمان الشباب 2020 بنظامي الفردي والقائمة إلكترونيا، كنموذج لمحاكاة مجلس النواب "نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية"، في الفترة من 13 حتى 17 ديسمبر 2020، بمقرات مديريات الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية، وسط اتخاذ إجراءات احترازية وضوابط للوقاية من جائحة كورونا "كوفيد 19"، بمشاركة نحو 21 ألف مشارك ومشاركة من أعضاء برلمان الشباب بمراكز شباب الجمهورية، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً، الذين يحق لهم الاقتراع في الاستحقاق الانتخابي.

وألزمت اللجنة العليا للانتخابات جميع المحافظات المشاركة بالماراثون الانتخابي، على اتباع الإجراءات والضوابط الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة المشاركين.

ومثلت تلك الانتخابات تجربة حقيقية لخلق قنوات اتصال لرؤى الشباب من خلال عملية إكساب الأعضاء نشاطا نوعيا وتثقيفيا هاما بشكل يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مصر2030، في إطار توجهات الدولة نحو مجتمع رقمي مبني على إنشاء منصات رقمية لإثراء التفاعل والمشاركة المجتمعية الفعالة.

وجرت العملية الانتخابية في جميع المحافظات بنظاميها الفردي والقائمة، حيث أن عدد مقاعد الفردي (270) مقعدا بينما مقاعد القائمة (298) مقعدا مع مراعاة تمثيل الفتاة وذوي الإعاقة والأقباط، الفصل التشريعي مكون من دوري انعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عاما واحدا، كما وضعت اللجنة العليا الرموز الانتخابية ذات طابع خاص يتسم بتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية للمرشحين (الفردي أو القائمة)، تم توزيع المقاعد وفقا للكتلة التصويتية للمشاركين بكل محافظة بإجمالي (568) مقعدًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة