صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من ميسرة مقلد لحمد الزناتي

أطفال مصر بالخارج.. سفراء يرفعون رايتها

محمود كساب

الأحد، 10 يناير 2021 - 11:21 م

رفع أطفال مصر بالخارج راية الدولة المصرية مفتخرين بوطنهم الأم، حيث فازوا بالعديد من الجوائز سواء على المستوى الفني أو الرياضي أو الاجتماعي.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز النماذج من أطفال المصريين بالخارج:


ميسرة مقلد

أطلق ميسرة مقلد مبادرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" مع عدد من زملائه لمساعدة الأشخاص كبار السن فى النمساوية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمنعهم من النزول للشوارع أثناء الفيروس حفاظا على صحتهم.

فاز ميسرة بجائزة شخصية العام بالنمسا وتسلمها من المستشار النمساوي، وأصبح سفير للمبادرة الرئاسية اتكلم عربي في أوروبا.


حمد الزناتي 
ولد حمد الزناتي في محافظة المنيا وسافر مع ولده إلى اليابان ليفوز بالمركز الأول عن أفضل فكرة مشروع لتطوير التعليم في اليابان، وذلك بعد منافسة مع 1122 طالبًا يابانيًا.

 

ياسمين هلال سيد أحمد
حققت ياسمين هلال سيد أحمد  إنجازات عدة في مجال السباحة على مستوى ألمانيا، فهي من مواليد عام 2010، وفي عام 2019 أصبحت عضو منتخب منطقة شمال ألمانيا لمرحلة مواليد 2010.


حصلت ياسمين في أكتوبر عام 2019 على المركز الأول في تصنيف اتحاد السباحة الألماني لسباحة الصدر 200 متر لمواليد عام 2010، وحصلت على المركز الأول في سباحة التتابع على مستوى شمال ألمانيا، والمركز الثاني للسباحة القصيرة على مستوى منطقة شمال ألمانيا عام 2018 ثم 2019 ثم 2020 وهي أحد أعمدة منتخب منطقة الشمال لمواليد عام 2010.

 

نور مقبل 

حصلت الطالبة المصرية الأميركية "نور مقبل" على جوائز عدة في مجال الفنون والكتابة، كان آخرها فوزها في مارس ٢٠٢٠ بالميدالية الفضية في مسابقة سكولاستيك الأمريكية للفنون والكتابة Scholastic Art & Writing Awards عن روايتها Star Chasers أي "مطاردو النجوم" وهي رواية خيالية من أدب الفانتازيا.

 

اقرأ أيضا| خاص| «التنمية المحلية» توضح تفاصيل تطبيق منظومة «الرقم القومي للعقار»

  تم اختيار روايتها من بين ٣٢٠ ألف عمل فني وأدبي تقدم بها ١١٠ ألف طالب على مستوى الولايات المتحدة، تلك المسابقة التي تأسست عام ١٩٢٣ من أعرق المسابقات التي تمنح للكتاب والفنانين اليافعين في الولايات المتحدة. 


مريم علاء حفناوي


حققت مريم علاء حفناوي طالبة بالصف الثاني الإعدادي في هولندا بطولات وحازت على كؤوس وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية لفريقها، في لعبة مجال الجمباز الإيقاعي، حيث لعبت خلال مسيرتها الرياضية القصيرة 111 مباراة منهم مباريات محلية داخل هولندا وأخرى دولية في فرنسا وبلجيكا وألمانيا والمجر ولوكسمبورج وكرواتيا وسويسرا والسويد، واستطاعت أن تحقق لفريقها خلال خمس 5 سنوات: 51 شهادة، 5 كؤوس، 20 ميدالية ذهبية، 21 ميدالية فضية، 18ميدالية برونزية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة