صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحلم العربي الإسماعيلي والرجاء المغربي في مواجهة محفوفة بالمخاطر 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 يناير 2021 - 03:55 ص

 

إبراهيم فتحي

تتجه أنظار محبي وعشاق الدراويش في كل مكان، صوب ملعب مراكش الرياضي، لمتابعة واحدة من قمم الكرة العربية، التي تجمع بين فريقي الإسماعيلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.


الإسماعيلي، يحل ضيفًا على الرجاء المغربي، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات إياب دور نصف نهائي البطولة العربية، والتي تحدد المتأهل للمباراة النهائية ومواجهة اتحاد جدة السعودي.


ويمتلك الدراويش أسبقية اللقاء بنتيجة مباراة الذهاب التي نجح في الفوز بها بهدف نظيف أحرزه التونسي فخر الدين بن يوسف.


يدخل الدراويش مباراة الليلة، بحثًا عن بطاقة التأهل للمباراة النهائية، استنادًا على نتيجة مباراة الذهاب، واعتمادًا على خطة اللعب التي وضعها أبو طالب العيسوي المدير الفني للفريق، والتي تعتمد على التأمين الدفاعي الجيد، مع سرعة الارتداد في الهجمات المرتدة، بهدف خطف هدف لقتل المباراة مبكرًا.


ويسعى الجهاز الفني للدراويش لاستغلال نقاط الضعف بالفريق المغربي، والذي يعاني من عدة غيابات مؤثرة أبرزها إصابة المدير الفني جمال السلامي، ومساعده محمد البكاري، إلى جانب المهاجم الكونغولي مالانجو بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فضلا عن إصابة قائد الفريق عبد الإله الحافيظي.


وطالب أبو طالب العيسوي، لاعبي الدراويش التمسك بآخر فرصة لمصالحة جماهير الإسماعيلي، وهي الفوز على الرجاء ومنها التأهل إلى المباراة النهائية وحصد اللقب وتحقيق الحلم العربي ليكون أكبر عوض عن نتائج الفريق غير المرضية في الفترة الماضية، لاسيما وأن موعد المباراة يتزامن مع الذكرى الـ 51 على فوز الدراويش كأول فريق مصري عربي، ببطولة إفريقيا، على حساب فريق إنجلبير الكونغولي «مازيمبي حاليًا».


ومن المنتظر أن يعتمد «العيسوي»، على طريقة دفاعية في مواجهة الرجاء اليوم، في ظل قوة وشراسة الهجوم المغربي، وهو ما شهدته تدريبات الدراويش الأخيرة والتي شهدت تركيز شديد على الجوانب الدفاعية، ومهارات استخلاص الكرة.


ومن المتوقع أن يبدأ الإسماعيلي، مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمى، أمامه في خط الدفاع، مروان الصحراوي، ومحمود البدري، والجزائري رضوان شريفي، ومحمد هاشم، وفي الوسط الدفاعي، محمود عبد العاطي «دونجا» وعماد حمدي، أمامهما محمد عادل وأحمد مدبولي والأنجولي أري بابل، وفي الهجوم شكري نجيب.


يذكر أن المباراة تقام بإدارة تحكيمية عراقية، بقيادة الدولي مهند قاسم ويساعده مواطنه واثق مدلل والأردني أحمد الرويلي، والأردني أحمد يعقوب حكمًا رابعًا.

 

اقرأ أيضا| أبو الدهب: الاسماعيلي سيصالح الجمهور في حالة فوزه على الرجاء 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة