بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"
بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"


مونديال اليد: الجزائر والمغرب تنافسان البرتغال وأيسلندا بالمجموعة السادسة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 يناير 2021 - 11:29 ص

تضم المجموعة السادسة ببطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021" التي تنطلق منافساتها في الثالث عشر من يناير الجاري منتخبين من قارة أفريقيا وآخرين من قارة أوروبا، حيث ستتنافس الجزائر والمغرب مع البرتغال وأيسلندا لحجز 3 بطاقات للعبور للدور الرئيسي.

 

وتقام مباريات المجموعة السادسة بالصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية أيام 14 و16 و18 يناير الجاري.

 

وكانت آخر مرة يلتقي فيها منتخبا البرتغال وأيسلندا في شهر يناير من العام الماضي ببطولة يورو 2020 حيث فازت أيسلندا في الدور الرئيسي، وكذلك حققت الفوز على البرتغال في مواجهتي المنتخبين بكأس العالم سواء في فرنسا 2001 أو البرتغال 2003، لكن منتخب البرتغال لديه الثقة بعد تجديد صفوفه بلاعبين صغار السن حيث حقق المركز السادس بيورو 2020، وهي النتيجة الأفضل على الإطلاق له بالبطولة.

 

وبسجل إيجابي في المواجهات المباشرة مع المغرب، ربما يكون المنتخب البرتغالي مرشحا للتأهل للدور الرئيسي رغم افتقاد خدمات لاعبه جودجون سيجورسون المعتزل مؤخرا لكنه يبقى منتخبا جيدا للغاية بقيادة مدرب كبير هو جودمونور جودمونسون.

 

وكاد منتخب الجزائر يحقق الفوز على أيسلندا في كأس العالم باليابان 1997 لكن اللقاء انتهى بالتعادل، بينما خسر مرتين أمام المنتخب الأوروبي نفسه في نسختي 2005 و2015.

 

ويبدو أن الصراع بين منتخبي الجزائر والمغرب سيكون على بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة للدور الرئيسي، وحققت الجزائر الفوز في آخر مواجهة بين المنتخبين ببطولة أفريقيا في دور المجموعات وأنهت المنافسات بالمركز الثالث بينما حلت المغرب في المركز الرابع.

 

اقرأ أيضا| «بعثة الأرجنتين» تصل مطار القاهرة استعدادا لمونديال اليد

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة