محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو


بعد إعلان اعتزاله | جدو.. بدأ من حوش عيسي حتى أصبح هداف أفريقيا

إبراهيم مدكور

الإثنين، 11 يناير 2021 - 11:36 ص

أعلن محمد ناجي جدو، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مساء أمس الأحد، اعتزال كرة القدم بعد مسيرة حافلة داخل الساحرة المستديرة على المستوى المحلي والقاري.


بدأت موهبة جدو في كرة القدم تظهر عند تدريبه على اللعب في مركز شباب حوش عيسى، ليلفت انتباه الجميع ويتعاقد مع نادي العاب دمنهور كنقطة بداية ليكتشفه سريعا بعدها نادي الاتحاد السكندري ليبرزه في دوري الأضواء والشهرة.

ولد محمد ناجي إسماعيل الشهير بـ«جدو» يوم 30 أكتوبر من العام 1984، وبدأ مشواره مع كرة القدم بفريق مركز شباب حوش عيسى عام 2001 ناشئًا، وواصل مشواره حتى انتقل لصفوف ألعاب دمنهور في دوري المظاليم، ووقع عليه اختيار طلعت يوسف، المدير الفني للاتحاد السكندري آنذاك، ليلعب في دوري الأضواء والشهرة.

أثبت أقدامه محمد نادي جدو مع زعيم الثغر ليكون مهاجم الفريق الأول ليدخل الاهلي في مفاوضات مع اللاعب لارتدائه القميص الأحمر والاستفادة من مهارات اللاعب في خط الهجوم ليبدء جدو في تسطير تاريخ جديد له مع المارد الأحمر .


في عام  2010/2009، لفت محمد ناجي جدو أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر إليه، وتم ضمه لتشكيلة المنتخب، و استطاع جدو إثبات نفسه بمشاركته كورقة رابحة في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 .

قاد جدو منتخب مصر للتتويج التاريخي بالبطولة الثالثة على التوالي بكأس الأمم عام 2010، وسجل 5 أهداف اعتلى بها صدارة الهدافين وجاءت جميعها في دقائق معدودة حين اعتمد عليه المعلم حسن شحاته كبديل سوبر شارك لمدة 167 دقيقة فقط وأتى لمصر بالبطولة الثالثة تواليًا لكأس الأمم الإفريقية.

حصل جدو على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقاً علي عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبي.

اقرأ أيضًا: محمد ناجي جدو يعلن اعتزاله كرة القدم 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة