صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جرعات صغيرة من الإشعاع يمكن أن تقتل فيروس كورونا

سبوتنيك

الإثنين، 11 يناير 2021 - 02:03 م

وجد علماء من روسيا وأوزبكستان أن جرعات منخفضة من الإشعاع يمكن أن تدمر الفيروس التاجي، بما في ذلك طفراته، دون الإضرار بأي شخص، وفقًا للخدمة الصحفية لجامعة أورال الفيدرالية (UrFU).

وأفادت الخدمة الصحفية للجامعة، الاثنين 11 يناير، بأن دراسة تأثير الإشعاع على كورونا يجريها علماء وباحثون من الجامعة (UrFU) وأكاديمية العلوم في جمهورية أوزبكستان، مضيفة أنه تم خلال بحث مشترك اكتشاف ملامح تأثير الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية على فيروس كورونا.
وقال الأستاذ أناتولي زاتسيبين "جوهر هذه الفكرة الرائدة هو أن جزيء RNA الضخم لهذا الفيروس، عندما يدخل خلية بشرية، يضطر للتشوه بشدة في العديد من المناطق. 
واتضح أن الأماكن المشوهة على طول جزيء RNA أكثر حساسية للإشعاع بألف مرة من جزيئات الخلايا السليمة، ومن هذا المنطلق، فإن جرعات صغيرة من الإشعاع المدمرة للفيروس، ستكون آمنة تمامًا للخلايا السليمة".

ويقوم الان فريق من العلماء بتطوير طريقة علاج، وفقًا للخبراء، فإن التعرض للإشعاع مصمم ليس فقط لمرض كوفيد 19، ولكن أيضًا للفيروسات الأخرى، ولا سيما طفراته، ويقترح العلماء استخدام الإشعاع ليس فقط لعلاج البشر والوقاية من الأمراض، ولكن أيضًا لتطهير الأشياء والمنتجات والمباني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة