الدكتور رضا حجازي  نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين


نائب وزير التعليم يغادر إلى جيبوتي لبحث سبل التعاون  

فاتن زكريا

الإثنين، 11 يناير 2021 - 03:55 م

 

تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيسالحكومة على سفر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين إلى دولة جيبوتي .

وعلمت «بوابة اخباراليوم»، من مصادر مطلعة، أنه من المقرر أن يغادر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، القاهرة مساء اليوم الاثنين لدولة جيبوتي للالتقاء بوزير التربية والتعليم بدولة جيبوتي، ولإجراء تعاون مشترك  بين وزارتي التربية والتعليم المصرية ووزارة التربية والتعليم بدولة جيبوتي في مجال التعليم وتبادل الخبرات من حيث المعلمين والمناهج الدراسية وإنشاء المدارس.

اقرأ أيضا| خاص| نائب وزير التعليم: 140 ألف معلم مستفيد من حافز «الألف جنيه»

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن تنتهي زيارة نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين لدولة جيبوتي مساء الخميس، ليعاود الدكتور رضا حجازي ، لارض القاهرة من جديد يوم الجمعة القادمة.

يذكر أن نجحت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول  في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.

وكانت قد قررت الدولة الخميس قبل الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها  سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة