سر الحرفة
سر الحرفة


القومي للمرأة يكشف سبب إطلاق برنامج «سر الحرفة» | فيديو

محمد البنهاوي

الإثنين، 11 يناير 2021 - 04:59 م

قالت مي محمود مدير إدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس يقوم بعمل تدريبات عبر اليوتيوب وأيضًا على الأرض لتشجيع السيدات، لافته إلى أن المجلس أطلق برنامج «سر الحرفة» على اليوتيوب، وذلك لتشجيع السيدات على تعلم الحرف.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «دي إم سي»، أن التدريب العملي على الحرف، أمر مهم، لأن السيدة لا تتعلم كل شيء عبر اليوتيوب، فالتدريب والتجربة يفيد السيدات وأن الفترة المقبلة سيكون هناك توسع فى الحرف اليدوية، لافتة إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الحديث عن حرف جديدة.

وأوضحت أن السبب وراء إطلاق برنامج «سر الحرفة» هو امتهان السيدات بالمحافظات البعيدة للحرف التراثية وعدم المعرفة الكافية للمجتمع المحلي بتلك الحرف، مضيفة أن البرنامج يضم من ثلاث حرف أساسية، أولها الغرزة السيوي بسيوة وخرز النول وأساسه من أسوان وحرفة بأسيوط وأن المردود الاقتصادي للبرنامج هو معرفة المجتمع بقيمة الحرف اليدوية والسيدات ويكون لهم سوق أكبر.

وأشارت إلى أن الهدف الأخير هو زيادة دخل تلك السيدات نتيجة تلك الحرف، خاصة أنها حرف مصدر دخل لهم، مضيفة أن هناك قروضا متاحة بجهاز تنمية المشروعات والبنوك لمن يريد امتهان تلك الحرف، مضيفة إلى أن السوق الآن أصبح متاحا لها، مؤكدة أنه بجانب القرض الميسر سيتم التسويق والتسعير لتلك المنتجات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة