كولن باول
كولن باول


«كولن باول» يعلن انشقاقه عن الحزب الجمهوري في أمريكا

منال بركات

الإثنين، 11 يناير 2021 - 05:04 م

 

قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول إنه لم يعد يعتبر نفسه جمهوريًا بعد أعمال الشغب التي اندلعت في مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي.

وأكد بأول في تصريحاته أنه يعتقد أن صمت زملائه الجمهوريين الذين لم ينتقدوا الرئيس دونالد ترامب، شجعوا، على تنامي هذه الوحشية، وهذا ما دفعه للقول:" أنني لم يعد بإمكاني اعتبار نفسي جمهوريًا". 

وأشار باول إلى أنه أصبح مجرد مواطن منح صوته للجمهوريين أو للديمقراطيين طوال مسيرتي المهنية، وأنا الآن أشاهد بلدي فقط ولست مهتمًا بالأحزاب.

وأعرب باول عن دهشته حول إمكانيه ترامب في جذب كل هؤلاء الناس. وأضاف كان ينبغي أن يعرفوا بشكل أفضل، لكن مواقفهم السياسية أوضعوها في الاعتبار، وكيف لم يرغب أي منهم في تعريض نفسه لمخاطر سياسية. لم يقفوا ويقولوا الحقيقة ولا يقفوا وينتقدوه أو ينتقدوا الآخرين.

وأكد على أن الأمة في بحاجة إلى أشخاص يتحدثون بالحقيقة ويتذكرون أنهم موجودون هنا من أجل إخواننا المواطنين. إنهم ليسوا هنا لمجرد إعادة انتخابهم مرة أخرى. وأضاف: "كونوا واقعيين يا قوم. في الوقت الحالي نحتاج منك أن تكون أميركيًا حقيقيًا يمكننا الوثوق به، وتقول الحقيقة، والذين سيتجادلون على أساس الحقائق وليس فقط المجادلة في أساس شكلهم السياسي ".

وكان باول قد ذكر في وقت سابق، إنه يتمنى أن يستقيل ترامب من منصبه في ظل دعوات لإقالته في عاصمة البلاد. وأضاف: "أتمنى أن يفعل ما فعله الرئيس السابق نيكسون، وهذا هو التنحي".  يجب على شخص ما أن يصعد إلى هناك ويقول له،" لقد انتهى الأمر. الطائرة في انتظارك. انت خارجا.'"

والمعروف أن كولن باول، الذي شغل أيضًا منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في عهد الرئيس السابق جورج إتش بوش.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة