ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب


بعد خمسة أيام.. ميلانيا ترامب تتذكر فجأة واقعة الكونجرس

منال بركات

الإثنين، 11 يناير 2021 - 05:31 م

في بيان وداع غريب نشره البيت الأبيض في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين، أشادت ميلانيا ترامب لأول مرة بأولئك الذين فقدوا حياتهم في أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي دعماً لزوجها. 

بدأت البيان بإدانة لمثيري الشغب بقولها "أشعر بخيبة أمل وإحباط لما حدث الأسبوع الماضي. وأجد أنه من المخجل أن تحيط هذه الأحداث المأساوية بنميمة بذيئة، وهجمات شخصية لا مبرر لها، واتهامات كاذبة مضللة مني، من أشخاص يتطلعون إلى أن يكونوا ذا صلة ولديهم أجندة. هذه المرة هي فقط من أجل علاج بلدنا ومواطنيها. لا ينبغي استخدامه لتحقيق مكاسب شخصية.

ويبدو أن ميلانيا كانت تدافع عن نفسها في هذا البيان، بعد تقرير سي إن إن، ووصفها حال يوم الأربعاء الدامي 6 يناير الذي أشار فيه التقرير بأنها كانت تقوم بالتقاط الصور في البيت الأبيض عندما كان مثيري الشغب يفرضون حصارًا على مبنى الكابيتول نيابة عن زوجها.

وقد يكون البيان أيضا له صله بما جاء على لسان ستيفاني وينستون وولكوف، التي عملت سابقًا كمساعدة للسيدة الأولى، والتي أدانتها الأسبوع الماضي. في مقال لـ The Daily Beast، كتب BFF السابق لميلانيا بعد أعمال الشغب في الكابيتول: "لقد كان هجومًا على حياة الإنسان وديمقراطيتنا العظيمة. لسوء الحظ، فإن رئيسنا والسيدة الأولى لديهما القليل من الاهتمام، إن وجد ". 

والغريب هنا أن ميلانيا تذكرت اليوم فقط، أي بعد الواقعة التي ستغير من مجري حياة الولايات المتحدة في التاريخ، أن تكتب كلمة آو بيان عن الأحداث، لماذا؟.. لأن هناك من اتهمها بعدم المبالاة بمجريات الأمور، وهنا فقط، قررت أن تكتب البيان، وتناشد الناس أن يوقفوا العنف، ولا يضعوا افتراضات على أساس لون بشرة الشخص أو يستخدموا أيديولوجيات سياسية مختلفة مثل أساسًا للعدوان والوحشية. وفي نفس الوقت، تشكر تمدح مؤيدي ترامب، بقولها "من الملهم أن نرى أن الكثير منهم قد وجدوا شغفًا وحماسًا للمشاركة في الانتخابات، لكن يجب ألا نسمح لهذا الشغف بالتحول إلى العنف".

وتختتم ميلانيا بيانها برسالة وداع واضحة للشعب الأمريكي، قائلة إن خدمتها كسيدة أولى كان "شرف حياتها، وأريد أن أشكر ملايين الأمريكيين الذين دعموني وزوجي على مدى السنوات الأربع الماضية وأظهروا التأثير المذهل للروح الأمريكية، والأهم من ذلك، أطلب الشفاء والنعمة والتفاهم والسلام من أجل أمتنا العظيمة".

اقرأ أيضًا: عقب اقتحام الكونجرس.. مديرة مكتب ميلانيا ترامب تقدم استقالتها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة