الفجوة الرقمية والاتصال بالإنترنت
الفجوة الرقمية والاتصال بالإنترنت


فيلادلفيا الأمريكية تخطط لقياس الفجوة الرقمية

وائل نبيل

الإثنين، 11 يناير 2021 - 06:29 م

أصدرت مدينة فيلادلفيا الأمريكية طلبًا، لتقديم العروض «RFP» التي يمكن من خلالها تحديد عدد الأسر التي ليس لديها اتصال بالإنترنت، أو التي تعتمد على خيارات غير مستقرة، ومنخفضة النطاق الترددي.

ويسعى طلب تقديم العروض، الصادر مع صندوق Mayor’s Fund غير الربحي لفيلادلفيا، إلى تمكين المدينة من قياس التقدم المحرز في سد الفجوة الرقمية، وإبلاغ المرحلة التالية من قرارات السياسة والبرنامج والميزانية.

وقال مارك ويلر، كبير مسؤولي المعلومات في مدينة فيلادلفيا، لـ Cities Today: "لمعالجة مشاكل الأسهم الرقمية، تحتاج مدينة فيلادلفيا إلى أن تكون قادرة على قياس تأثيرها مع برامج مثل PHLConnectED."

وأضاف ويلر: "تسعى المدينة للحصول على تعليقات من الشركات أو الوكالات البحثية التي لديها الوسائل لقياس استخدام الإنترنت «حسب نوع التكنولوجيا» من قبل أسر فيلادلفيا.

وتابع: " نحن نبحث عن أي وجميع الطرق لتحقيق تدابير قابلة للقياس الكمي، نظرًا لأننا مدينة ذكية وموجهة نحو الابتكار، فإن المقترحات التي تستخدم بشكل متطور لنمذجة البيانات التجارية والذكاء الاصطناعي تحظى باهتمام خاص".

ولقد أدى سد الفجوة الرقمية إلى صدارة قوائم أولويات المدن وسط الوباء، حيث تحول كل شيء من العمل إلى التسوق للحصول على الأساسيات وحتى الوصول إلى المعلومات والخدمات الهامة عبر الإنترنت، كان الوصول إلى التعليم مصدر قلق ملح بشكل خاص.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة