أنتوني سكاراموتشي
أنتوني سكاراموتشي


مسؤول سابق بالبيت الأبيض: أنصار ترامب يخططون لـ«تمرد آخر»

منال بركات

الإثنين، 11 يناير 2021 - 08:03 م

حذر أنتوني سكاراموتشي، مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، من أن أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يخططون لـ "تمرد آخر"، ودعا نائب الرئيس مايك بنس إلى إقالته قبل حدوث ذلك.

وأضاف سكاراموتشي، هناك تمرد آخر قادم، ومن المرجح أنه قد يكون يوم 17 يناير وربما 20 يناير. "من المستحيل القول إلى أي مدى سيصبحون مشوشين."

يأتي التحذير في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن العاصمة لتنصيب الرئيس المنتخب بايدن في 20 يناير، بالضبط بعد أسبوعين من اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المجلس التشريعي للبلاد للاحتجاج على فوز الديمقراطي في الانتخابات.

ويبدو أن الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، قد أزكي وأشعل فتيل العنصرية والفتنة لدي الكثيرين من الأمريكيين البيض، اللذين هبوا وانتفضوا لتحقيق أغراضهم المريضة، متناسيين أن الولايات المتحدة أساسا بنيت على تعدد الأعراق والجنسيات، ولكن فكرة التفوق العرقي وتميز البيض عن الأخرين لقت هوي لدي ترامب وأنصاره.

حيث قال الرئيس لمؤيديه يوم الأربعاء 6 يناير محفزهم في خطابه إنهم يجب أن يظهروا "القوة" أثناء مسيرتهم إلى الكونجرس.

وكان سكاراموتشي مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض قد ذكر في كلامه أن الحظر الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي على الرئيس و"بالر" التطبيق البديل الذي يستخدمه اليمين المتطرف، كان مرتبطًا بمخاوف بشأن التخطيط أو التحريض على "تمرد" ثان.

وأوضح مدير الاتصالات السابق، حديثه مؤكدا علينا أن نتحرك بسرعة كبيرة في مواجهة هؤلاء. يجب أن يتم إبعاد ترامب عن البيت الأبيض، ولذا إذا لم يفعل مايك بنس ذلك، فأنا لا أعرف السبب، لأنهم كانوا سيشنقون مايك بنس".، وهو ما كشفته الصور في أحداث الكونجرس، حيث أقام المتمردون البيض مقصلة نُقلت إلى المسيرة المؤيدة لترامب يوم الأربعاء، وسط أسلحة ودعائم أخرى.

ومن ناحية أخري علقت منظمة الاحتجاج اليسارية في بيان لها قائلة: "لم تنجح هذه المرة، لكن الخطر من محاولة انقلاب فاشلة يجب أن يؤخذ على محمل الجد، مما يمهد الطريق لهم للعودة عاجلاً أم آجلاً لاستعادة السلطة، مع ترامب أو بدونه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة