جو بايدن
جو بايدن


بايدن و30 مليون أمريكي يتابعون في يوم واحد فيديو «أرنولد شوارزنيجر»

منال بركات

الإثنين، 11 يناير 2021 - 08:13 م

 

أعاد رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن، مقطع الفيديو الذي استغرق مدته سبع دقائق، وتم نشره على Twitter على موقعه، والذي شجب خلاله أرنولد شوارزنيجر، أحداث الكونجرس الأربعاء الماضي.

حيث تابع ما يقرب من 30 مليون مشاهد مقطع الفيديو اللاذع لأرنولد شوارزنيجر الذي شجب فيه أعمال الشغب في الكونجرس ووصفهم بالنازيين في 24 ساعة.

وفي مقطع الفيديو الذي استغرق مدته سبع دقائق، وتم نشره على Twitter، شجب عبره أرنولد شوارزانيجر، أعمال الشغب في واشنطن العاصمة، وقارن الغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي بالنازيين. ووصف الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أوجه تشابه بين الدمار الذي حدث في مبنى الكابيتول والظهور المبكر لألمانيا النازية.

وقال شوارزينجر"لقد نشأت في النمسا". "أنا على دراية كاملة بليلة الزجاج المكسور، لقد كانت ليلة هياج ضد اليهود قام بها في عام 1938 ما يعادله النازيون من جماعة الأولاد الفخورون "، وجاء يوم الأربعاء مثل يوم الزجاج المكسور هنا في الولايات المتحدة". كان الزجاج المكسور في نوافذ مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة، لكن الغوغاء لم يكتفوا بتحطيم نوافذ مبنى الكابيتول. لقد حطموا الأفكار التي أخذناها كأمر مسلم به".

ويضيف حاكم كاليفورنيا السابق يلاحظ أن الأمريكيين اليوم "يضللون بالأكاذيب". أما بالنسبة لدونالد ترامب، إنه بمجرد مغادرته منصبه، "سوف يدخل التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق" وأنه سيصبح "غير ذي صلة مثل تغريدة قديمة". وقارن الديمقراطية الأمريكية بالسيف الذي يزداد قوة عندما يتم تلطيفه.

ويبدو أن النجم وحاكم كاليفورنيا السابق مازال يحتل مكانة بارزة في قلوب الأمريكيين، حيث تمت مشاهدة الفيديو ما يقرب من 30 مليون مرة بعد يوم واحد فقط عن بثه عبر تويتر، وأشاد الكثير بشوارزنيجر لرسالته القوية حول الديمقراطية الأمريكية. 

وأعاد رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن أيضًا تغريد الفيديو على موقعه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة