وزير التربية والتعليم العالى
وزير التربية والتعليم العالى


الجامعات الخاصة تفتح أبوابها اليوم لاستقبال الطلاب

مروة فهمي

الإثنين، 11 يناير 2021 - 10:04 م

بدأت الجامعات الخاصة اليوم الأثنين فتح باب قبول التحويلات والتقديمات الجديدة للطلاب بالترم الثاني من الدراسة وقد يبدأ التقديم فيها إلكترونيا تجريبي لتفادى أي أخطاء وارده منه قبل أستخدمه رسمي في تنسيق 2021

و قال د. حلمى الغر أمين أمين مجلس الجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أن نظام التنسيق الجديد يسهل استخدامه بين الطلاب وسوف يحقق قدرا من العداله والشفافية في دخول الطلاب الجامعات الخاصة دون قبول أي واسطه في الدخول وتوفير نقطة واحدة للتقدم لكل هذه الجامعات بحيث يتم توزيع الطلاب بطريقة سهلة ومؤمنة.

واختتم حديثه قائلا: "يتم ترشيح الطالب فى جامعة واحدة فقط، ويتم توفير طريقة للتأكد من التزام الطالب المرشح بالتسجيل وإتمام دفع المصروفات للجامعة مباشرة، وأن يتم استكمال الأعداد المحددة لكل كلية من الطلاب فى حالة عدم إلتزام المرشحين بسداد المصروفات، ويتم التأكد من صحة الدرجات وتأكيد حساب مجموع التنسيق وذلك للقضاء على كل المشاكل التي كانت تتم في عملية القبول بمعظم الجامعات الخاصة".

و قد أقرّ المجلس في جلسته نظام القبول الإلكتروني «التنسيق المواحد»، لتطبيقه على الجامعات الخاصة والأهلية بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات، وتقليل فرص تدخل العنصر البشري في عملية الاختيار، كما أنَّه ياتي في إطار دور و توجهات الدولة بشأن التحول الرقمي.

اقرأ أيضا| مياه أسيوط: تركيب 15500 عداد مسبق الدفع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة