أبرزها "السريانية"و"العربية".. تعرف علي لغات أنبياء الله
أبرزها "السريانية"و"العربية".. تعرف علي لغات أنبياء الله


أبرزها «السريانية»و«العربية».. تعرف علي لغات أنبياء الله

إيهاب المليجي

الإثنين، 11 يناير 2021 - 10:23 م

ما هي لغة الانبياء، وهل هي عديدة و مختلفة سؤال يطرح نفسه ويراود الاذهان، حيث أن الأجيال الحديثة، أكثرها لا يعرف حقا لغات الانبياء، والحقيقه أنه لا يمكن معرفة لغات كل الأنبياء على وجه التأكيد، وإنما قد اشتهر واستفاض معرفة لغات بعض الأنبياء ومنهم.

نبي الله "آدم" عليه السلام، فقد علم الله عزّ وجلّ سيدنا آدم عليه السلام، جميع اللغات، وكانت لغته التي هبط بها إلى الأرض هي اللغة العربية، وقيل أنّ السبب في ذلك هو أن "اللغة العربية" هي لغة أهل الجنة، وعند نزول سيدنا آدم إلى الأرض بعد أن أكل من الشجرة هو زوجته التي نهاهما الله تعالى عن الأكل منها كان يتكلم "اللغة السريانية".

نبي الله "ادريس"، هو أول أبناء سيدنا ادم، وقد أعطي النبوة بعد أدم عليه السلام ، وكانت لغته "السريانية"

نبي الله "شيث" عليه السلام، هو ثالث أبناء آدم وحواء، وأخ لقابيل وهابيل، وكانت لغته اللغة "السريانية".

نبي الله "هود" عليه السلام، أرسله الله إلى قوم عاد، وقد تحمل إحدى سور القرآن إسمه وهي "سورة هود" ولقد ذكر اسمه 7 مرات، منها 5 في سورة هود وواحدة في كل من سورة الشعراء وسورة الأعراف وكانت لغته "اللغة العربية".

نبي الله "نوح" عليه السلام، يرى المسلمون أن النبي نوح هو أول الرسل، ومن أولي العزم الخمسة، بعثه الله بعدما عبدت الأصنام، وحاد الناس عن التوحيد، وكانت لغته "اللغة السريانية".

نبي الله "صالح" عليه السلام، هو أحد أنبياء الله الذي أرسل للدعوة إلى توحيد الله وعبادته، وقد ذكرت قصة صالح مع قومه ثمود في سورة الشعراء في القرآن الكريم, وكانت لغته "اللغة العربية".

خليل الله ورسوله "إبراهيم" عليه السلام كانت لغته "اللغة العبرية"، وايضا "اللغة السريانية" فلقد كان لسانه سرياني، وعندما فرّ من الملك الظالم نمرود عبر الفرات، وتكلم اللغة العبرية وكف عن الحديث باللغة السريانية لأنّ نمرود كان يبحث عن كلّ من يتحدث به ليقتله.

نبي الله "لوط" عليه السلام لوط بن هاران بن تارح عليه السلام-واحدٌ من الرُّسل والأنبياء الأكارم الذين جاء ذِكرهم في القرآن الكريم، وهو ابن أخ خليل الرحمن "إبراهيم" عليه السلام، وكان يتحدث "اللغة العبرية"، و"اللغة السريانية".

نبي الله إسماعيل عليه السلام، ابن خليل الله "إبراهيم" عليهما السلام، وأمّه هاجر المصرية، ويعود نسبه إلي النبي "محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم" و كانت لغته "اللغة العربية".

نبيا الله "إسحاق" عليه السلام،  هو الابن الثاني لإبراهيم الخليل عليه السلام، ونبي من الأنبياء، ومن صلبه خرج أنبياء بني إسرائيل، ويعتبر مولده معجزة تكشف قدرة الله المطلقة، إذ حملت به أمه سارة وقد تجاوزت التسعين من عمرها، وكانت لغتة اللغة" السريانية"

 نبي الله "يعقوب" عليه السلام، هو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم، وأمه رفقة بنت بتوئيل ويقال بأن يعقوب هو أحد توأمي نبي الله اسحاق وهما عيسو ويعقوب الذي يسمى إسرائيل وكانت لغتة   اللغة "السريانية" و "اللغة العبرية".

نبي الله "يوسف" عليه السلام،  هو ابن النبي يعقوب ابن النبي إسحاق ابن النبي إبراهيم عليهم الصلاة والسلام، فهو من عائلة شرفها الله بالنبوة والرسالة وكانت لغتة "اللغة السريانية" و"اللغة القبطية" (وهي اللغة المصرية القديمة).

نبيا الله "موسى و هارون" عليهما السلام، هما نبيان من أنبياء الله الذين يؤمن بهم أتباع العقائد اليهودية والمسيحية والإسلامية وعاش النبي هارون مع أخيه النبي موسى في مصر، وكانا يتحدثان اللغة "القبطية" (وهي اللغة المصرية القديمة).

أنبياء الله "عيسى, وداود, ويونس" :كانوا يتحدثون اللغة "اللغة الآرامية".

نبي الله سيّدنا "محمد" صلي الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين، كان يتحدث "اللغة العربية".

اقرأ أيضاً .. القبلات تحت تهديد كورونا.. لماذا لا يتخلى الناس عن التقبيل؟

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة