مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير بتشكيله الجديد
مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير بتشكيله الجديد


مجلس إدارة المتحف المصري الكبير يبحث الموازنة والاستعانة بخبراء من اليابان

شيرين الكردي- مي سيد

الإثنين، 11 يناير 2021 - 11:39 م

 

عقد مجلس إدارة المتحف المصرى الكبير اجتماعة الاول عقب إعادة تشكيله من جديد برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، وناقش الاجتماع موازنة المتحف لعام 2020 – 2021 ومعدلات إنجاز المشروع.

فى بداية الاجتماع، أكد الدكتور خالد العناني، أن مشروع المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشاريع الثقافية في العالم، كما وجة الشكر لمجلس الإدارة السابق على ما بذله من جهد كبير خلال فترة تحملة المسؤلية، والتي شهدت إجراءات هامة منها تحويل المتحف الى هيئة اقتصادية مستقلة، كما توجه بالشكر لكل من شارك في المشروع منذ بدايته و حتي الآن.

وخلال الاجتماع تم إعتماد موازنة المتحف للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، والموافقة على الاستعانة بخبراء من اليابان في مختلف المجالات بالتعاون مع هيئة الچايكا.

من ناحيتة، قام اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة باستعراض تطور تنفيذ الأعمال بالمتحف، مضيفا أن نسبة الإنجاز حتى عام 2016 كانت 17 % ووصلت الآن إلى97%، بالاضافة إلى أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع من رفع كفاءة الطرق وإعادة تخطيطها، واستعراض آخر مستجدات عملية التفاوض والتعاقد مع التحالف الذي سيقوم بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف، والمتوقع اختياره خلال شهر يناير الجاري.

واستعرض الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف موقف نقل القطع الأثرية وترميمها وفلسفة وسيناريو العرض المتحفي واستعرض خطة نقل الاثار لقاعات العرض المتحفي.

كما أكد المستشار أدهم الجنزوري المستشار القانوني بمشروع المتحف المصري الكبير بمناقشة الأدوات التشريعية من لوائح داخلية وتنظيمية والمطلوب إصدارها بناء على القانون رقم (9) لسنة 2020 بشأن إعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير.

كان رئيس مجلس الوزراء اصدر قرارا في ديسمبر الماضي بتشكيل وتنظيم عمل مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير برئاسة وزير السياحة والآثار، وضم نخبة من الخبراء في مجالات الاثار والسياحة والاقتصاد والاستثمار والادارة والقانون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة