الادارة العامة للمرو
الادارة العامة للمرو


«المرور»: طوارئ بغرفة العمليات لمتابعة الشبورة بالطرق والمحاور

باسم دياب

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 02:38 ص

شكلت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف اللواء محمود عبد الرازق، مساعد الوزير، بتشكيل غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالي، بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور شبورة كثيفة.

وتعمل غرفة العمليات في إطار خطة مرورية كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

اقرأ أيضا| النيابة العامة تأمر بحبس «ذئب بشري» اعتدى على طفل وقتله

وفرضت حالة من الطوارئ داخل غرف العمليات، لمتابعة مدى الرؤية بالطرق أثناء حركة السيارات منعًا للحوادث، وتتابع الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات، خاصة مع ظهور الشبورة المائية بناء على توقعات خبراء الأرصاد الجوية بظهور شبورة خلال الأيام المقبلة على الطرق السريعة والصحراوية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات.

وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف، وتعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات تنفيذا لتعليمات اللواء هاني جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وخصصت الإدارة رقم هاتف محمول لمساعدة قائدي السيارات، لمساعدتهم حال تعطل أي مركبة أو وقوع حوادث، وذلك في إطار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بوجود تقلبات جوية، وظهور الشبورة المائية، وظهور نشاط للرياح والأتربة.

وأشارت الإدارة العامة للمرور، إلى أنه يمكن لقائد المركبة الاتصال على الرقم (01221110000) حال تعرضه لأي مكروه، لافتة إلى أن الطرق مراقبة بالرادار لرصد السرعات الزائدة وتحرير المخالفات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، دور سيارة الإغاثة، والذي يتلخص في التدخل في حالات الأعطال البسيطة للمركبات، كأعطال الكاوتش وغيرها، ومساعدة قائد السيارة في حلها، وفي حالة الأعطال التي يصعب إصلاحها بنفس مكان عطل المركبة؛ يتم تأمين المركبة حتى وصول ونش تابع لمالكها لسحبها من الطريق، أو الدفع بأحد أوناش الإدارة لنقلها إلى أقرب مكان للصيانة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة