الجهاز الفني للنادي الاهلي
الجهاز الفني للنادي الاهلي


التمسك بالقمة.. الأهلي يواجه الإنتاج بحثًا عن فوز جديد

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 05:03 ص

أحمد فتحي


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اختبارًا في الدوري عندما يواجه الإنتاج الحربي في إطار مباريات الجولة السادسة للمسابقة على ملعب السلام بالقاهرة. 


الأهلي استعاد الانتصارات سريعًا بالفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين، في الجولة الماضية، ويسعى تحت قيادة بيتسو موسيماني لتعزيز صدارته للدوري التي يحتلها برصيد (13 نقطة) بالتساوي مع منافسه التقليدي الزمالك. 

وتحظى المباراة بالأهمية لسبب آخر، وهو مواجهة مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي، وأحد النجوم الكبار في تاريخ القلعة الحمراء وصاحب العروض الجيدة مع فريقه. 

ويدخل بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المباراة بقوته الضاربة معتمدًا على قدرات نجومه، وعلى رأسهم محمود كهربا والوافد الجديد والتر بواليا ومحمد شريف مع عودة محمد هاني وجاهزية عمرو السولية. 

ويعتمد موسيماني على حالة التوهج التي يعيشها قفشة وكهربا الفترة الأخيرة وهو ما يدفعه للاعتماد عليهما بصفة أساسية من بداية اللقاء. 

ومن المتوقع أن يلعب موسيماني بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وأحمد بيكهام الذي من الوارد أن يعوض غياب علي معلول أو يعتمد موسيماني على الصاعد محمد شكري ويتواجد حمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة وكهربا ووالتر بواليا. 

وفي المقابل يدخل الإنتاج اللقاء برصيد 4 نقاط من 5 مباريات واستفاد من تأجيل مباراته الأخيرة ضد سموحة، وهو ما جعل مختار مختار المدير الفني يصحح بعض الأمور التكتيكية.

ويعول مختار على قدرات مهاجمه باسم مرسي لاختراق دفاعات الأهلي، بجانب دور بعض عناصر الخبرة مثل محمد بازوكا ومعاذ الحناوي، بينما يغيب الموريتاني مامادو نياس للإيقاف.

ويسعى مختار إلى تقديم عرض جيد والخروج بنتيجة إيجابية تبعده عن مراكز الصراع على الهبوط مبكرًا.

ويعتمد مختار على إغلاق مفاتيح اللعب أمام الأهلي وعدم المجازفة الهجومية على أن يكون الاعتماد على السرعات لتشكيل خطورة عبر الهجمات المرتدة.

 

اقرأ أيضا| الأهلي ينهي استعداداته لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوري
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة