صورة موضوعية صورة موضوعية

بعد إلغاء حضور الجماهير لمونديال اليد.. خبراء: القرار مصلحة للجميع

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 05:41 ص

أحمد محمد

أثار قرار اللجنة العليا المنظمة للبطولة العالم لكرة اليد، بمنع الجماهير من حضور مباريات بطولة العالم التي سوف تنطلق غدًا الأربعاء على 4 صالات، العديد من التساؤلات والاستفسارات.

كانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة العالم لكرة اليد في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الرياضة والشباب الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وحسين لبيب مدير البطولة، قد أصدرت قرارا بمنع الجماهير من حضور مباريات بطولة العالم التى تنطلق على 4 صالات، هي: ستاد القاهرة الدولي، وقاعة العاصمة الإدارية، وقاعة الدكتور حسن مصطفى، وقاعة ستاد برج العرب.

من جانبه، قال طارق محروس المدير الفنى للأهلي: "بالطبع هذا القرار سليم 100% لأن هذا يجعل اللجنة المنظمة والقائمين على تنظيم هذا الحدث العالمي في تركيز تام مع الفرق المشاركة وكذلك الحكام للتصدي لأي أزمة يتعرضون لها في جراء انتشار فيروس كورونا، ولكن وجود الجماهير كان سيكون عبئًا كبيرًا على الجماهير ما يهدد نجاح البطولة وذلك طبقا للظروف الخاصة التي تمر بها البلاد".

فيما أكد باسم السبكي المدير الفني السابق للزمالك، أن منع حضور الجماهير في المونديال لن يؤثر على البطولة ولكن سيؤثر على المنتخب لأنه من المعروف أن الجمهور في أي بطولة يكون اللاعب رقم "1" مع فريقه في الملعب، ولكن بالطبع سلامة الوفود وجميع البعثات المشاركة في البطولة أهم من أي شيء.

وأكمل: "هو بالفعل قرار صائب ويجب الالتزام به بغض النظر عن أي مكاسب أخرى، وإن شاء الله سيكون منتخبنا قادر على تحقيق المفاجأة والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة".

أما حسين زكى مدرب منتخب الشباب السابق والمدير الفني الحالي للزمالك، قال: "عدم حضور الجماهير يعود بالسلب فقط على منتخبنا القومي ولكن لا بديل عن هذا القرار بسبب كوفيد -19 ولكنني أطالب الجماهير بالتفاعل مع اللاعبين وتدعيمهم خلال السوشيال ميديا وجميع القنوات الناقلة لهذا الحدث العالمي، كى يندمج الجميع في تحقيق النجاح المتوقع لاستضافة هذا الحدث العالمي".

كما كشف هشام نصر عن دخول نجوم عروض حفل افتتاح المونديال داخل الفقاعة الطبية مبكراً استعدادا لمراسم الحفل، ويأتي الإجراء من أجل تطبيق نظام الحجر الصحي احترازا من فيروس كورونا، وخروج حفل الافتتاح بشكل آمن صحيا.

وكشف هشام نصر عن عدم خروج موظفي الفنادق مطلقاً طوال أيام الحدث، مشددا على أن جميع ورديات الفنادق سيطبق عليها نظام الفقاعة وغير مسموح لأي فرد أو عامل مغادرة الفندق طوال أيام البطولة من أجل مواجهة فيروس كورونا.

في نفس الإطار، وصلت عربات البث الـ 4K إلى مصر لنقل مباريات البطولة، ووزعت العربات الخاصة بالبث على الصالات الأربعة المستضيفة للبطولة على أحدث تقنية.

فى ذات السياق أشار حسين لبيب مدير البطولة إلى أن حفل افتتاح البطولة سوف يسبق مباراة الافتتاح التي ستقام على الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة بين منتخب مصر وتشيلي فى السابعة مساءً، وسيشمل أغنية الافتتاح للفنان تامر حسني بالإضافة إلى عرض كندي بالليزر.

اقرأ أيضا.. بعثة الأرجنتين» تصل مطار القاهرة استعدادا لمونديال اليد
 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة