صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة العالمية: المناعة الجماعية ضد كورونا لن تتحقق في عام 2021

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 08:35 ص

 

كشفت المسؤولة العلمية في المنظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان عن أن العالم لن يصل للمناعة الجماعية هذا العام 2021، مشددة على أهمية مواصلة تطبيق إجراءات الحماية مثل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي ووضع الكمامة للسيطرة على الوباء.


وأشادت سواميناثان، وفقا لقناة "فرانس 24" الفضائية اليوم الثلاثاء، من (جنيف) بالتقدم الكبير الذي أحرزه العلماء الذين نجحوا في تطوير ليس واحدا بل عدة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس جديد تماماً في أقل من عام.


وعلى الرغم من الإشادة، فإن المسؤولة شددت على أن طرح اللقاحات على العامة يستغرق بعض الوقت، منوهة إلى أن توسيع نطاق إنتاج الجرعات يستغرق وقتاً ليس فقط بالملايين بل بالمليارات، داعية الناس إلى التحلي بالصبر قليلاً.


وشددت سواميناثان على أن اللقاحات ستصل في نهاية المطاف، وستنقل إلى جميع البلدان، مضيفة: "لكن في غضون ذلك، يجب ألا ننسى أن هناك إجراءات ناجعة".


وأشارت إلى أنه ستكون هناك حاجة لمواصلة اتخاذ تدابير الصحة العامة وتلك الاجتماعية التي تهدف إلى وقف انتقال العدوى لبقية هذا العام على الأقل.


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد كان قد احتفل بعيد ميلاده الأول قبل أيام، حيث مضى عام كامل على أول وفاة معلنة بالوباء، الذي اقترب من إصابة 100 مليون حول العالم دون حل جزري نهائي ينهي الأزمة.

الصحة العالمية تعلن اكتشاف سلالة كورونا الجديدة في 22 دولة أوروبية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة