فريدة الشوباشى
فريدة الشوباشى


فريدة الشوباشي من البرلمان: أنا فخورة بنفسي ولا أخجل من سني

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 11:10 ص

قالت فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية ساعدت على عودة دور المرأة إلى طبيعته، لافتة إلى أن هذا البرلمان لن يتوقف عند اليوم ولكنه يصبح تاريخا إلى مئات السنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز الفضائية" ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد اعتبار المرأه المصرية، بعد فترة كانت صعبة بحكم الإخوان والتي كانوا يقولون على المرأة أنها "عورة" ويجب أن تلتزم المنزل.

وأشارت الشوباشي، إلى أن المرأة المصرية لعبت دورا أساسيا، وهو ما أشاد به الرئيس السيسي، مؤكدة أننا نعيش حاليا في دولة المواطنة وصفحة ناصعة من التاريخ المصري ونحن جميعا أبناء مصر.

وأكدت فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، أن دخول المرأة المصرية إلى البرلمان هو بمثابة رد اعتبار لدور المرأة المصرية فى الدولة، وساعد على القضاء على كل  الأفكار السلبية  والمغلوطة تجاه المرأة.

وعلقت عضو مجلس النواب، على أنها قد تكون أكبر الأعضاء سنا بالمجلس، قائلة:"دا شئ أنا فخورة بنفسى، وعمرى ما اخجل من سنى"، مشيرة إلى أن تجربتها السياسية تكون تجربة نظيفة، وإنها دائما كانت تحت الأضواء من صغرها، إضافة إلى أن القدر يلعب معها الان ليجعلها أول سيدة مصرية تترأس جلسة لمجلس النواب، معقبة"مكنتش متخيلة اني حتى هبقي عضو في البرلمان".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة