صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التضامن» توضح الخطوات الكاملة للحصول على الأطراف الصناعية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 01:16 م

قال الدكتور خليل محمد مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك توجيهات موسعة من وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين القباج، بتمكين أصحاب القدرات الخاصة، بتسجيل بيانتهم، على أساس حصر العدد الكامل منهم، من خلال استثمارة بها بيانات أساسية للشخص، والناحية العلمية الخاصة به، والتي تحدد إن كان الشخص يدرس أم لا، والحالة الاجتماعية.

وأشار خلال لقائه عبر قناة «ten» الفضائية، اليوم الثلاثاء، إلى أن وزارة الصحة تشارك بكافة جهودها، في توفير الأطراف الصناعية، ودعم أصحاب القدرات الخاصة، من خلال توفير المراكز التي توفر تلك الخدمات.

وأوضح محمد، أن التسجيل يتم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة ، وإرسال التقرير الطبي، مرفق بالبيانات، وصورة الرقم القومي، وصورة من الطرف المستخدم، والجزء المبتور إن أمكن.

وأكمل مدير إدارة التأهيل أن الاستثمارة تضم أيضا، طلب الشخص من ذوي القدرات الخاصة، وماهي حاجته الاساسية، سواء أطراف علوية أو سفلية، وماهو نوعيته من وجهة نظره .

وأشار الدكتور خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن تلك الاستمارات المرفقة بالبيانات، تساعد الوزراة في تحديد حجم العمل، ونوعية الأطراف المنتجة والمطلوبة؛ لزيادة خطوط الإنتاج للمتطلبات الأكثر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة