صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أستاذ صحة عامة ينصح بعدم ارتداء الخامات القطنية في الشتاء.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 01:31 م

نصح الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، بالابتعاد عن الخامات القطن في الشتاء، لانها تمتص المياه والعرق وهو ما يؤذي الجسم لانه يجعله يشعر بالبرودة حين تجف تلك المياه على جسم الفرد، محذرا من ارتداء الملابس الداخلية القطنية في فصل الشتاء خصوصا ".


وأكد  خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الحفاظ على أنفسنا في الفترة القادمة لأننا نشهد حالة من التقلبات الجوية، ولذلك يجب الالتزم بارتداء اكثر من طبقة من الملابس بشرط يكونوا مؤثرين ويحموا الجسم من البرد، مضيفا: "هو مش بعد الطبقات انا ممكن البس 4 و5 طبقات وميدفوش".


وأشار أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، إلى أنه أصبح هناك خامات تساعد في التدفئة وطاردة للعرق وغير ثقيلة على الجسم "زي لبس لاعيبة الكرة".

وأكد المر، على ضرورة اخذ تطعيم الانفلونزا في بداية موسم الشتاء، معقبا: "انا باخده كل سنة"، لانه يقي من الاصابة بالانفلونزا وفي تلك الحالة في حالة الشعور بأعراض مشابهة يمكننا التمييز بأنها اصابة بكورونا، وذلك له اهمية كبيرة جدا خاصة في فترة تفشي فيروس كورونا، حتى لا يحدث التباس عند الفرد بإصابته بأحداهما، فإن التطعيم افضل وسيلة للوقاية من الانفلونزا.

وأضاف انه يجب الاحتياط عادة في الخروج من المنزل لان الجو يتقلب فجأة، ونصح بضرورة زيادة ملابس الاطفال طبقة عن البالغين في الشتاء، مشيرا الي ان تناول البرتقال والطماطم مفيد ومهم جدا لحصولهم على فيتامين سي، منوها إلى ان: "الطماطم بقت موضة في امريكا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة