المستشار عبد الباسط الشاذلي
المستشار عبد الباسط الشاذلي


المشدد 5 سنوات لـ «سائق وعامل وموظف» شرعوا في سرقة سيارة 

إسلام دياب

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 01:33 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، سائق وعامل وموظف بالسجن المشدد 5 سنوات لشروعهم في سرقة سيارة بعد ضرب صاحبها في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين مصطفى سيد حسين، 41 سنة، سائق وسعيد سعد محمود، 40 سنة، عامل ووليد سعيد فرج، 38 سنة، موظف بمستشفى الشرطة بالشروع فى سرقة السيارة المملوكة للمجني عليه مهدي عبد الحميد وكان ذلك ليلا بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليه بأن قام الأول باستقلال سيارته للاستيلاء عليها وما أن حاول المجني عليه إيقافه فتعدى عليه بالضرب مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته حال تواجد باقي المتهمين معه على مسرح الواقعة وبحوزتهم سلاح نارى للشد من أزره إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم متلبسين بالجريمة.

بدء محاكمة المتهمين بـ«خلية الوايلي الإرهابية»

وأضافت التحقيقات حيازة المتهمين الأول والثالث سلاحًا ناريًا غير مششخن «كباس» دون أن يكون مرخصًا لهما في حيازته أو إحرازه وحيازة ذخائر مما تستعمل على هذا السلاح وحيازة المتهم الثاني بغير ترخيص سلاحًا ناريًا وذخيرة خرطوش.

وشهد النقيب شرطة أحمد مصلح معاون مباحث قسم شرطة البساتين أنه حال مروره أبصر المتهم الأول يقود سيارة المجني عليه حال إمساك الأخير بالسيارة فضبطه وبمواجهته أقر بمحاولته لسرقة سيارة المجني عليه حال تواجد الثاني والثالث معه على مسرح الواقعة للشد من أزره فضبطهما وبتفتيش الثاني عثر معه على سلاح ناري وذخيرة وبتفتيش الثالث عثر معه على مفاتيح مصطنعة وبمواجهتهم أقروا له بارتكابهم للواقعة وبإجراء تحرياته أكدت صحة أقوال المجني عليه وإن باقي المتهمين على علم بإحرازهم المتهم الثاني للسلاح والذخيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة