الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف


محافظ بني سويف يطلق شارة بدء مبادرة «مهنتك مستقبلك»

حمدي علي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 03:58 م

أطلق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف شارة البدء لمبادرة "مهنتك مستقبلك"، والتي تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع المحافظة  لتدريب الشباب والفتيات على المهن الحرفية المطلوبة في سوق العمل من وحدات تدريب متنقلة تجوب القرى بحسب برنامج تدريب محدد  وجدول زمني.

ويشمل التدريب مهن: الخياطة، والسباكة، والكهرباء ، وذلك في حضور محمد طلعت مدير عام مديرية القوى العاملة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وتفقد المحافظ مكونات الوحدة المتنقلة التي جرى تسلمها وتحتوى على معدات  وأدوات التدريب على المهن المستهدفة مثل : ماكينات خياطة وأدوات وعدد سباكة وأخرى كهرباء وشنطة إسعافات وتعليمات بإرشادات السلامة والصحة المهنية ، وغيرها.

مؤكدا أن المبادرة تعد تجسيدا عمليا بشكل غير تقليدي لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية وتأهيل الشباب لسوق العمل، والتي تعتبر محور مهم ضمن توجيهات ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف توفير حياة كريمة لكل المواطنين.

من جانبه أشار محمد طلعت مدير عام القوى العاملة إلى أن المبادرة تستهدف 3 قرى كمرحلة أولى، حيث تتواجد الوحدة في كل قرية 3 شهور متواصلة.

وتكون البداية بقرية الحرجة بمركز ناصر وهي من القرى الأكثر احتياجا تليها قرية ميدوم بمركز الواسطى ثم قرية على محمود ، حيث سيجري تنفيذ 3 دورات في كل مهنة.

اقرأ ايضا| «سعفان»: إطلاق 27 وحدة تدريب متنقلة.. ومدة الدورة شهر على 3 مهن مهمة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة